الإتفاق على إقامة معرض تجاري ترويجي للمنتجات الجزائرية بإثيوبيا

لطفي.ط- أجرى وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق مباحثات ثنائية جمعته بالسفير الإثيوبي في الجزائر نبيات جيتشاو لبحث سبل تطوير آفاق الشراكة التجارية بين البلدين.

ووفق بيان للوزارة، فقد إتفق الطرفان على تنظيم معرض ترويجي للمنتجات الجزائرية بالعاصمة أديس أبابا قبل نهاية السنة الجارية، كما تناولا آليات تنفيذ ما اتفق عليه رئيسا البلدين من توجيهات لاسيما ما تعلق برفع حجم المبادلات التجارية البينية وتوسيع مجالات التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وحسب ذات المصدر، فقد أعرب الطرفان عن رغبتهما في تفعيل شراكات جديدة وفق مبدأ رابح رابح بين الجزائر وإثيوبيا، خاصة بعد الزيارة الأخيرة للرئيسة الإثيوبية إلى الجزائر.

وتناول اللقاء آليات تنفيذ ما اتفق عليه رئيسا البلدين من توجيهات لاسيما ما تعلق برفع حجم المبادلات التجارية البينية وتوسيع مجالات التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك

فيما تم التأكيد على ضرورة تفعيل وتأطير مجلس الأعمال الذي يبقى همزة وصل أساسية في توجيه المتعاملين الاقتصاديين نحو الاستثمارات المربحة ومرافقتهم في الولوج إلى الأسواق الخارجية.

من جانبه رحب السفير الإثيوبي بكل المقترحات التي من شأنها أن تحقق المنفعة المتبادلة بين الطرفين مشيدا بجهود الجزائر الرامية إلى تنويع اقتصادها خارج المحروقات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  2. (بالصور) .. الصين تنجح في إستنساخ 4 مدن أوروبية

  3. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  4. الصين تؤيد إنضمام الجزائر للمجموعة الإقتصادية "بريكس"

  5. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة

  6. هكذا تخطط "البارصا" لإسترجاع ميسي

  7. ‏"أبل" تحل مشاكل الكاميرا في "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس"

  8. بلعريبي يعاين وتيرة سير أشغال إنجاز ملعب الدويرة

  9. وزير الداخلية يعطي إشارة انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والإسكان

  10. السلسلة العالمية للكاراتي 2022.. لويزة أبوريش تهدي الجزائر ميدالية ذهبية