الإتفاق على إقامة معرض تجاري ترويجي للمنتجات الجزائرية بإثيوبيا

لطفي.ط- أجرى وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق مباحثات ثنائية جمعته بالسفير الإثيوبي في الجزائر نبيات جيتشاو لبحث سبل تطوير آفاق الشراكة التجارية بين البلدين.

ووفق بيان للوزارة، فقد إتفق الطرفان على تنظيم معرض ترويجي للمنتجات الجزائرية بالعاصمة أديس أبابا قبل نهاية السنة الجارية، كما تناولا آليات تنفيذ ما اتفق عليه رئيسا البلدين من توجيهات لاسيما ما تعلق برفع حجم المبادلات التجارية البينية وتوسيع مجالات التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وحسب ذات المصدر، فقد أعرب الطرفان عن رغبتهما في تفعيل شراكات جديدة وفق مبدأ رابح رابح بين الجزائر وإثيوبيا، خاصة بعد الزيارة الأخيرة للرئيسة الإثيوبية إلى الجزائر.

وتناول اللقاء آليات تنفيذ ما اتفق عليه رئيسا البلدين من توجيهات لاسيما ما تعلق برفع حجم المبادلات التجارية البينية وتوسيع مجالات التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك

فيما تم التأكيد على ضرورة تفعيل وتأطير مجلس الأعمال الذي يبقى همزة وصل أساسية في توجيه المتعاملين الاقتصاديين نحو الاستثمارات المربحة ومرافقتهم في الولوج إلى الأسواق الخارجية.

من جانبه رحب السفير الإثيوبي بكل المقترحات التي من شأنها أن تحقق المنفعة المتبادلة بين الطرفين مشيدا بجهود الجزائر الرامية إلى تنويع اقتصادها خارج المحروقات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  3. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  4. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  5. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  6. القصة الكاملة لاستفزازات بعثة "نهضة بركان " في الجزائر

  7. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  8. النوادي الجزائرية تتضامن مع اتحاد العاصمة وتندد بتصرفات نهضة بركان المغربي المشينة

  9. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق

  10. هزة أرضية بولاية المسيلة