الإطاحة بباروني مخدرات في حيي فضيلة سعدان وبالما بقسنطينة

العمليتان تسفران عن حجز أزيد من نصف كلغ من الكيف المعالج

قسنطينة
قسنطينة

البلاد- م.بوذيبة- تمكنت كل من فرقة البحث والتدخل والفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، بالما بأمن ولاية قسنطينة، في قضيتين منفصلتين من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و40 سنة تتعلقان بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. القضية الاولى : عالجتها فرقة البحث والتدخل وجاءت إثر معلومات مفادها قيام شخص ينحدر من مدينة عين عبيد بترويج المخدرات، ليتم وضع خطة مهنية محكمة أثمرت توقيف مركبة من نوع "رونو 19" على مستوى محور الدوران مدخل بلدية عين عبيد على متنها مشتبه فيهما، وبإخضاعهما مع المركبة لعملية التفتيش القانونية تم ضبط كمية من المخدرات قدرت بـ 242 غ ليتم تحويلهما رفقة المحجوزات إلى مقر الفرقة لاستكمال كافة الإجراءات.

القضية الثانية عالجتها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما على إثر معلومات تفيد بقيام أحد الأشخاص بترويج المخدرات في إحدى عمارات حي فضيلة سعدان، وعليه تم تكثيف الأبحاث والتحريات مع رصد تحركات المشتبه فيه لتتم مداهمة مسكنه بعد تطويق المكان بدعم من فرقة الأنياب (الكلب المدرب) وتوقيف المعني.

وبتفتيش المسكن تم حجز صفيحتين من المخدرات وزنهما 160 غ، 11 قطعة مخدرات (47 غ) و177 كبسولة من الأدوية والمؤثرات العقلية وسلاح أبيض محظور، ومبلغ مالي يرجح أنه من عائدات الترويج. ليتم تحويل المشتبه فيه رفقة المحجوزات إلى مقر الفرقة لاستكمال كافة الإجراءات.

العمليتان المنفصلتان قادتهما فرقة البحث والتدخل والفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما مكنتا من حجز 449 غ من المخدرات، 177 قرصا من الأدوية والمؤثرات العقلية، مركبة من نوع رونو 19، أسلحة بيضاء محظورة ومبلغ مالي. 
وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين تم تقديمهم أمام النيابة المحلية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟