الإطاحة بعصابة أحياء خطيرة بـالبليدة

تمكنت مصالح أمن ولاية البليدة، ممثلة في فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة أولاد يعيش، من الإٌطاحة بسبعة أشخاص ينشطون ضمن عصابة أحياء يفوق عددها 11 شخصا، تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 32 سنة.

وحسب بيان أمن ولاية البليدة، اليوم الأربعاء، فقد حاولت العصابة خلق جو من انعدام الأمن مع تعريض حياة المواطنين وحرياتهم وأمنهم للخطر، حيث وقعت أعمال عنف أدت إلى إصابة أحد أفرادها بجروح خطيرة بنسبة عجز قدرت بـ 30 يوم وتخريب لأملاك الغيــر.

وجاءت العملية على إثر تبليغ من أحد المواطنين عبر الصفحة الرسمية لفايسبوك “شرطة البليدة”، مفاده تواجد مجموعة من الأشخاص يقومون بخلق جو من انعدام الأمن وتعريض حياة المواطنين للخطر، باستعمال أسلحة بيضاء بأحياء مدينة أولاد يعيش.

وعلى الفور قامت خلية الاتصال والعلاقات العامة بمراسلة أمن دائرة أولاد يعيش وتزويدها بالمعلومات الواردة ضمن التبليغ، لتقوم هذه الأخيرة بمباشرة التحريات في القضية.

وبيّنت التحريات أن أمن مصالح الأمن الحضري أولاد يعيش، قد سجلت عدة قضايا متعلقة بالضرب و الجرح العمدي بواسطة أسلحة بيضاء، وتبليغات خلال الفترة الأخيرة عبر الأرقام الخضراء (15/48و 17)، مفادها حدوث شجارات بواسطة أسلحة بيضاء وجنح السرقات بالعنف.

وأسفرت العملية عن توقيف 7 أشخاص، فيما يبقى 6 في حالة فرار، مع ضبط بحوزة الموقوفين 16 سلاحا أبيضا محظورا من مختلف الأحجام والأصناف “عصي خشبية-سيوف تقليدية الصنع- سوط ذو مقبض حديدي- عصا بيسبول -02- ساطور- سكاكين مختلفة الأنواع – قاذف لهب”.

ليتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا، عن إنشاء وتنظيم عصابة أحياء باستعمال أسلحة بيضاء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  4. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  5. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  6. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  7. روسيا تبحث إلغاء الـتأشيرة المتبادل مع 09 دول منها 04 عربية

  8. رسميا.. الكاف يعلن عن موعد تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب

  9. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  10. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024