الاستغلال التجاري لـ " ألكوم سات1" سيبدأ الصيف المقبل

حسب ما صرحت به الوزيرة هدى فرعون

أكدت وزيرة البريد والاتصالات إيمان هدى فرعون،  اليوم عند حلولها ضيفة على الاذاعة الجزائرية أنه من المقرر دخول لقمر الاصطناعي الجزائري للإتصالات ألكوم سات1 حيز الخدمة قريبا، بعد تجريبه لعدة أسابيع مؤمكدة أن البدء في إستغلال القمر الصناعي تجاريا سيكون في الصائفة المقبلة.

وقالت الوزيرة بهذا الخصوص أن كل الشروط متوفرة لتفعيل قانون التجارة الالكترونية بالجزائر، بعد عرضه والمصادقة عليه في البرلمان خلال الأسابيع المقبلة.

وعن توطين البيانات قالت فرعون أن مؤسسة اتصالات الجزائر قد شرعت بالقيام بذلك على مستوى مركز الحفظ بالجزائر العاصمة في انتظار المركز الثاني بمدينة عنابة ، على أن تكون التسعيرة في متناول المواطنين كما ستكون الخدمة ذات نوعية حسب المقاييس العالمية.

كما كشفت المتحدثة عن شراكة مع مؤسسة يابانية لإنجاز مركز لحفظ البيانات في الأخضرية ولاية البويرة خلال نهاية السنة الجارية، مشيرة إلى أن المركز الثاني سيكون بمنطقة الكاليتوس بالعاصمة.

وفي سياق آخر قالت الوزيرة أن سنة 2017 ، شهدت بسط ما يفوق عن 6 آلاف و 800 كلم من الألياف البصرية مضاف إليها مسافة 1200 كلم طول الطريق السيار شرق غرب التي ستنتهي الأشغال منها في الأسابيع القادمة و في نفس السنة أوصلت أكثر من 900 ألف خط جديد منها الألياف البصرية حتى المنزل و كذا إعادة تأهيل الشبكة. 

أما عن الاستثمار في المورد البشري فقالت الوزيرة إن اتصالات الجزائر مع الشركاء في التكنولوجيا تقدم تكوينا مجانيا نظريا و تطبيقيا، كاشفة عن تكوين أكثر من 3300 شاب منهم أكثر من 2200 شاب في الشركات المصغرة لبسط الألياف في الكيلومتر الأخير، خلال 2017 .

من جهة أخرى طمأنت هدى فرعون  الشباب الموظفين بعقود ما قبل التشغيل لدى مؤسسات الدولة  بأنهم سيرسمون بالتأكيد خاصة في ظل سعي بريد الجزائر لتوظيفأكثر من 3500 عامل عبر 48 ولاية خلال السنة الجارية، و اضافت: "يوجد في بريد الجزائر أكثر من 3200 عقد الإدماج المهني وأكثر من 2600 عقد عمل مدعم، تم ترسيم أكثر من 50% منهم في حين سيتم ترسيم البقية قبل نهاية 2018."

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  2. الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا ....هذه أعراض المتحور "أوميكرون"

  3. بيان معهد باستور بخصوص متحور "أوميكرون"

  4. هذه هي القنوات الناقلة لمباريات كأس العرب 2021

  5. ثلوج على المرتفعات الداخلية للوطن.. وهذه هي الولايات المعنية

  6. بموجب التعديل الجديد..هكذا يتمّ اختيار رئيس المجلس الشعبي البلدي

  7. مذيع قناة الجزيرة جمال ريان "تحية للرئيس تبون و اللهم انصر الجزائر"

  8. طلبة المغرب في مظاهرات حاشدة ضد نظام المخزن.. وشعارهم "القضية الفلسطينية هي قضية وطنية"

  9. السعودية تعلق رحلاتها الجوية مع 7 دول أفريقية على خلفية انتشار متحور كورونا الجديد "أوميكرون"

  10. نشرية خاصة: أمطار رعدية غزيرة على 7 ولايات