"الافلان" يستنكر تكريم ماكرون للحركى

استنكر حزب جبهة التحرير الوطني بشدة إقدام السلطات الفرنسية على تكريم الحركى، واعتبر هذه الممارسات، التي تتجدد كل سنة، استفزازا علنيا للجزائريين، وأكد أن إقامة علاقات ندية مع فرنسا، تقوم على منافع مشتركة للشعبين، لن تأتي بدون مراعاة التاريخ ومعالجة ملفات الذاكرة، التي يجب تنقيتها من الرواسب الاستعمارية.

وأوضح الحزب في بيان له أن تخصيص فرنسا يوما للحركى واعتباره يوماً ل"رِجالاتها الأبطال"، إنما تريد منه إحياء كل ما له علاقة بالخيانة، وبالتالي إحياء جراح الجزائريين، ومحاولة يائسة من فرنسا لخلق استعمار حضاري، لا يمكنه أن يمحو حجم الهمجية التي خلفت الملايين من الشهداء ومن ضحايا البطش الاستعماري.

كما اعتبر الافلان هذا التكريم، الذي يحظى به هؤلاء الذين خانوا وطنهم الجزائر، دعما وتقديرا للخيانة، وجب على فرنسا أن تستحي من الإعلان عنه، خاصة وأنه ينسجم مع سياسة فرنسا الرافضة للاعتذار والاعتراف بالجرائم المرتكبة طيلة الفترة الاستعمارية.

وأضاف البيان "إن الجزائريين يعتبرون هؤلاء، الذين باعوا وطنهم بأبخس الأثمان، مجرد خونة، مهما حاولت فرنسا، من خلال قوانين العار، تبييض صفحاتهم السود، فالحركى قدموا خدماتهم للعدو، ولم يعودوا جزائريين.

كما اكد أن تكريم الخونة لن يمحو من سجل التاريخ كفاح الشعب الجزائري من أجل انتزاع استقلاله، بفضل تضحيات أبنائه من الشهداء الأبرار والشهداء الأطهار.

وأكد الحزب أن إقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لليوم الوطني للذاكرة، الذي اختير له شعار "الذاكرة تأبى النسيان"، يلخص تمسك الجزائر بمطلب التسوية الشاملة لملف الذاكرة، القائمة على اعتراف فرنسا النهائي والشامل واعتذارها الصريح والعلني عن جرائمها في حق الشعب الجزائري

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مركز الفلك الدولي يحدد موعد أول أيام عيد الأضحى بالجزائر وبعض الدول الإسلامية

  2. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على هذه الولايات

  3. مقتل موظفة وإصابة أخرى إثر اعتداء بالسلاح الأبيض بالقرب من مستشفى بني مسوس

  4. انطلاق عملية بيع الأضاحي بأسعار تتراوح بين 38 الف و 70 الف دج

  5. موجة حر قياسية على هذه الولايات

  6. " الخضر" في داربي مغاربي لضمان التأهل للمربع الذهبي

  7. سونطراك تعلن عن اكتشاف حقل ضخم من الغاز بحاسي الرمل يصل إلى 340 مليار متر مكعب

  8. إرتفاع أسعار النفط

  9. 49 درجة تحت الظل في الولايات الجنوبية

  10. فائض في الميزان التجاري بنسبة 1.97 مليار دولار خلال 4 أشهر الأولى لـ2022