“الباترونا” تطالب بتطهير السوق من مافيا الأسعار

اشتكت من غياب متابعة تنفيذ القرارات ميدانيا

رئيس كنفدرالية أرباب العمل بوعلام مراكش
رئيس كنفدرالية أرباب العمل بوعلام مراكش

 

انتقدت الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل “الباترونا”، غياب متابعة فعلية للقرارات المتخذة على ارض الواقع، ودعت على لسان رئيسها بوعلام مراكش الدولة إلى دعم المنتجين والعمل على محاربة السوق الموازية التي تستغل 35 مليار دولار خارج الدائرة الرسمية.

وقال بوعلام مراكش خلال حصة “ضيف التحرير” للقناة الاذاعية الثالثة، أن الباترونا توجهت للقاء الثلاثية الذي افتتح امس بعنابة بقيادة الوزير الأول عبد المالك سلال باقتراحات عملية مع الصراحة في تشريح الواقع الاقتصادي، واكد المصدر أن هيئته تتطلع إلى حوار واقعي يخرج بقرارات فعالة يعمل على مراقبة تطبيقها على ارض الواقع.

وفي السياق، اعتبر المصدر أن تبني التوجه الاقتصادي الجديد للجزائر كخطوة هامة يتطلب بالمقابل إعادة النظر في تطبيق القرارات التي تتعطل بسبب البيروقراطية والاقتصاد الموازي الذي يكبح كل مبادرات التطور الاقتصادي، حيث شدد المتحدث على الحاجة إلى تغيير طريقة العمل من خلال وضع برنامج للأهداف الاقتصادية وتحديد آجال تنفيذه.

كما طالب بوعلام مراكش في حديثه عن الحلول المطلوبة لتحسين الوضع الاقتصادي للجزائر وإنقاذها من تبعات انهيار اسعار البترول. وفي السياق اقترحت الباترونا إنشاء  هيئة دائمة تسهر على متابعة تطبيق القرارات والإجراءات المتخذة لدعم الاستثمار، على أن يخضع تسييرها للسلطات العمومية، وتكون لها سلطة اتخاذ القرار لتوفير الوسائل الكفيلة بحل المشاكل التي تعرقل تقدم الاستثمارات، واعتبر بوعلام مراكش أن النصوص التشريعية لم يتمكن من تطبيقها والإصلاحات لم تر لحد اليوم   ولم تترجم على أرض الواقع، واكد المتحدث أن المطلوب اليوم هو   تطبيق القرارات التي تتخذ مع الرجوع للمؤسسة الوطنية عمومية كانت أو خاصة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. المتحور"أوميكرون"ينتشر بسرعة لدى هذه الفئة العمرية

  2. الطبيبة التي اكتشفت المتحوّر الجديد: أعراض الإصابة بـ"أوميكرون" خفيفة لكنها "غير منطقية"!

  3. ثلوج على المرتفعات الداخلية للوطن.. وهذه هي الولايات المعنية

  4. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  5. خبير في علم الفيروسات يكشف عن احتمال تأثير لقاح كورونا على الإنجاب

  6. نشرية خاصة: أمطار رعدية غزيرة على 7 ولايات

  7. الجوية التونسية تعلق جميع رحلاتها من وإلى المغرب

  8. الممثل حكيم دكار يفوز في الانتخابات المحلية لبلدية قسنطينة

  9. دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

  10. محمد صلاح يرفض حضور حفل تسليم الكرة الذهبية