البحرية الجزائرية تعزز أسطولها

ستتسلم زوارق البحث و الإنقاذ "type FPB-98 "

البلاد نت -  بدأت شركة بناء السفن الفرنسية أوشيا ، هذا الشهر  عملية تسليم زوارق البحث والانقاذ "type FPB-98 " للبحرية الجزائرية حسب ما ذكره موقع "'Menadefense' المتخصص 

 و حسب المصدر ذاته فقد  تم رصد اثنين من هذه الطوفات  و هي تغادر ميناء سان نازير في فرنسا إلى الجزائر، ويتعلق الأمر وفق المصدر نفسه بطوافتي "الصافي 332" .

و يعتبر هذا هو العقد الثاني بين "أوشيا "و البحرية الجزائرية   فيما يتعلق بزوارق البحث والانقاذ "type FPB-98 "  و سبق ان سلم حوض بناء السفن الفرنسي 21  طوافة من هذا الطراز الى الجزائر بين عامي 2008 و 2012.

ومع تزايد مشاكل الهجرة غير الشرعية والقرصنة والتهريب كان لا بد  للبحرية الجزائرية أن تدعم اسطولها  بقطع بحرية حديثة للاظطلاع بمهامها لاسيما ما يتعلق بمراقبة السواحل و عمليات البحث الانقاذ .

و تعد الطوافة (type FPB-98) من الأنواع المزودة بوسائل المراقبة و البحث و التفتيش  ويمكنها عند الضررة تنفيذ عمليات ضد السفن المخترقة للمياه الاقليمية وذلك تحت كل الضروف ليلا او نهارا 

و تعتمد عدة دول بالفعل على هذا النوع من الطوفات  و قد قامت الشركة المنتجة لها مؤخرا بتسليم عدة طلبيات الى  دول في إفريقيا ، مثل بنين ونيجيريا.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـار غزيـرة على هذه المناطق

  2. جديد مصنع "فيات" لصناعة السيارات في الجزائر

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36096 شهيد

  4. تتعلق بـ"الكعبة" المشرفة .. العالم على موعد مع ظاهرة فلكية فريدة اليوم

  5. لأول مرة.. باحثون في الصين ينجحون في علاج السكري

  6. عون: نحرص على تطوير صناعة وتركيب السيارات وضمان وفرتها خلال 3 سنوات

  7. تعليمات جديدة لبلعريبي بشأن موقع " 13300 مسكن "بسيدي عبد الله..

  8. توقف مؤقت في ترامواي الجزائر العاصمة

  9. زيتوني يشرف على عملية تصدير الإسمنت من قبل مؤسسة SILAS

  10. أجــواء حارة غدًا الاربعاء