البرلمان يستأنف أشغاله الثلاثاء القادم

برمجة خمسة مشاريع وغياب قانون الصحة المثير للجدل

المجلس الشعبي الوطني
المجلس الشعبي الوطني

الموافقة على تنصيب 107 مجموعة برلمانية للصداقة

 

أقر مكتب المجلس الشعبي الوطني، استئناف أشغال المجلس، بداية من يوم الثلاثاء القادم وإلى غاية 5 أبريل الداخل وذلك بعرض ومناقشة والتصويت على خمسة مشاريع قوانين. كما واقف مكتب المجلس برئاسة السعيد بوحجة على مواعيد تنصيب 107 مجموعة برلمانية للصداقة.

واجتمع مكتب المجلس الشعبي الوطني، مؤخرا، برئاسة السعيد بوحجة، رئيس المجلس وبعد المصادقة على محضر الاجتماع الأخير، ضبط مكتب المجلس الجدول الزمني الخاص بالجلسات العلنية خلال الفترة الممتدة من 20 مارس إلى 05 أفريل 2018، وتقرر ـ حسب هذا الجدول ـ عقد جلسة علنية يوم الثلاثاء 20 مارس تخصص لتقديم ومناقشة مشروع القانون المعدل والمتمم للأمر رقم 66 - 155 المتضمن قانون الإجراءات الجزائية، وسيكون يوم الأربعاء الموالي مخصصا لعقد جلسة أخرى سيتم فيها تقديم ومناقشة مشروع القانون المتعلق بحماية الأشخاص الطبيعيين في مجال معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي. فيما لوحظ غياب مشروع قانون الصحة المثير للجدل من جدول أعمال البرمان.

وبعد الموعد نصف الشهري المخصص لطرح الأسئلة الشفوية، والذي سيوافق يوم الخميس 22 مارس، سيواصل المجلس جلساته العلنية يوم الأحد 25 مارس بمناقشة مشروع القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 09-03 المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش، بينما سيكون يومي الاثنين والثلاثاء 26 و27 مارس الجاري موعدين، على التوالي، لمناقشة مشروع القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 04-08 المتعلق بشروط ممارسة الأنشطة التجارية وكذا مشروع القانون الذي يحدد القواعد المطبقة في مجال التمهين العامة. مع العلم أن هذه النصوص الخمسة ستعرض كلها للتصويت في جلسة علنية ستعقد بتاريخ 03 أفريل 2018.

وبعد الانتهاء من ضبط الجدول الزمني للجلسات العلنية، وزع مكتب المجلس على أعضائه، إضافة إلى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، رزنامة تخص مواعيد تنصيب 107 مجموعة برلمانية للصداقة وتم تكليفهم بالقيام بالتحضير اللازم لإنجاح مراسيمها     .     

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تنبيه خاص.. موجة حر تتعدى 50 درجة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38664 شهيد

  3. طقس الأحد.. إستمرار موجة الحرّ عبر 17 ولاية

  4. هذا موعد انطلاق التسجيلات الأولية لحاملي "البكالوريا" الجدد

  5. حرارة شديدة تتعدى 49 درجة عبر عدة ولايات اليوم

  6. بيع محلات "عدل" بـ 5 ولايات

  7. "التحقيقات الفيدرالي" يعلن هوية منفذ محاولة اغتيال ترامب

  8. تفعيل المحطة الكهربائية الأكبر في الجزائر

  9. ارتفاع معتبر في متوسط العمر المتوقع في الجزائر

  10. كم سينال كل لاعب إسباني في حال فوز منتخبهم بكأس أوروبا 2024؟