الترخيص بالبيع بـ " الصولد" والبيع الترويجي خلال رمضان وعيد الفطر

خ/ رياض -  وافقت وزارة التجارة، على توسيع فترات البيع بالتخفيض " الصولد " والبيع الترويجي خلال شهر رمضان وكذا عيد الفطر لهذا العام ، عبر مدن الوطن.

وأبلغت وزارة التجارة و ترقية الصادرات ، في بيان لها مساء الأحد ، كافة الأعوان الإقتصاديين والمستهلكين بأن ممارسة نشاط البيع بالتخفيض والبيع الترويجي مرخص به داخل المحلات التجارية (من مختلف المُنتجات ) خلال شهر رمضان وكذا عيد الفطر لسنة 1445 هجري (2024 م) عبر كامل تراب الجمهورية.

وكشف بيان الوزارة الوصية ، بأن توسيع فترات البيع بالتخفيض وترخيصه خلال شهر رمضان أو الأعياد الدينية أو بمناسبة التظاهرات التجارية، تم بموجب المرسوم التنفيذي رقم 06-215 المؤرخ في 18 يونيو 2006 المعدل والمتمم، المحدد لشروط وكيفيات ممارسة البيع بالتخفيض والبيع الترويجي والبيع في حالة تصفية المخزونات والبيع عند مخازن المعامل والبيع خارج المحلات التجارية بواسطة فتح الطرود، لاسيما المادة 3 منه.

ودعا البيان ، كامل الأعوان الاقتصاديين إلى تكثيف ممارسة هذه البيوع التي تتيح لهم فرصة من أجل تفعيل وترقية نشاطاتهم وتقديم خدمات وبيع منتجات بأسعار منخفضة وتنافسية، تسمح للمستهلكين بالاستفادة من أكبر قدر منها خلال هذه المناسبات الدينية.

وتسهيلا للإجراءات الإدارية، تقرر إعفاء الأعوان الاقتصاديين وبصفة استثنائية من طلب رخصة لممارسة هذه الأنواع من البيوع.

ويهدف البيع بالتخفيض إلى تنشيط وإنعاش النسيج التجاري وتعزيز المنافسة النزيهة في السوق وتمكين المستهلكين من الاستفادة من تخفيضات في الأسعار ومن عروض ترويجية متنوعة في إطار منظم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية الجزائرية تطلق حملة توظيف في هذه التخصصات

  2. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات مجلس الوزراء

  4. النقل البحري تعلن عن تخفيضات مغرية "وطني"

  5. رسميا.. 3 دول أوروبية تعترف بالدولة الفلسطينية

  6. الناقلة الغازيّة العملاقة " الشيخ المقراني" ترسو بالميناء البترولي الجديد بسكيكدة

  7. بلعريبي: تسليم ملعب الدويرة خلال نهاية جوان المقبل

  8. تحذير لعشاق القهوة.. هذه الطريقة تجعلها مسرطنة

  9. في بث مباشر.. مغني راب ينهي حياته عن طريق الخطأ

  10. عطاف يجري مكالمات هاتفية مع نظرائه من 3 دول