الترخيص لحاملي ليسانس شريعة بالتوظيف كأئمة أساتذة في المساجد

سلال يوافق على التماس وزارة الشؤون الدينية

توظيف الأئمة
توظيف الأئمة

إدماج القائمين بالإمامة والإرشاد في المساجد

 

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى عن موافقة الوزير الاول عبد المالك سلال على إدماج فئة القائمين بالإمامة في الوظيف العمومي، فيما حدد اليوم كآخر أجل لعدد من المديريات التي لم تلتزم بإرسال ملفات القائمين بالإمامة التابعين لها في إطار مساعي التسوية التي اعلنت عنها مؤخرا وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

محمد عيسى الذي اختار الفاتح من ماي عيد العمال العالمي ليزف البشرى للقائمين بالإمامة وعددهم 2000 متعاقد على المستوى الوطني، أكد في منشور له على صفحته الرسمية على الفايسبوك قال إن ملفات القائمين بالإمامة وصلت الى الادارة المركزية باستثناء تخلف 17 مديرية ولائية للشؤون الدينية والأوقاف عن إرسال ملفات القائمين بالإمامة التابعين لها، متسائلا عن السبب في ذلك أن كان المعنيون لم يرسلوا ملفاتهم أم أن المصالح الادارية تهاونت في ذلك، غير أنه بالمقابل ذكر ان اليوم هو آخر أجل لإرسال الملفات المتبقي، متوعدا باتخاذ اجراءات قاسية ضد المديريات المعنية.

ومن المقرر أن تعقد المصالح المركزية بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف جلسات لدراسة الملفات لتصنيفها وإدماجها في مناصب دائمة.

وفي هذا السياق أوضح محمد عيسى أن لجنة مشتركة بين وزارة الشـــؤون الدينية والأوقـــاف ومصالح الوظيفة العمومية ستعمل على الملف من أجل ترسيـــم القائمين بالإمامة بعد سنوات من الانتظار.

 وكانت النقابة الوطنية لأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية والأوقاف قد جعلت من ترسيم القائمين بالإمامة ضمن مطالبها التي رفعتها الى محمد عيسى وعبد المالك سلال لكون هذه الفئة تتحمل نفس مهام الأئمة الموظفين لكنها تتقاضى الحد الأدنى من الأجر وتحرم بقية الحقوق والامتيازات رغم اعتراف الجهات المعنية بدورهم في سد العجز في القطاع الذي يبلغ الـ 50 بالمائة.

من جهة اخرى، أعلن الوزير عن توقيع قرار وزاري يسمح لحاملي ليسانس علوم إسلامية تخصص إمامة وتخصص إرشاد أن يقبلوا في التوظيف كأئــمة أساتذة في مساجد الجمهورية، حيث يوظف سنــويا خريجو معاهـــد التكوين في الإمامة وبإضافة خريجي الإمامة والإرشاد بمستوى ليسانس يسد العجز في قطاع الشؤون الدينية والأوقاف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  4. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  5. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  6. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  7. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  8. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  9. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق " الكناص" والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان