التماس 10 سنوات حبسا نافذا في حق سلال و مدير التشريفات السابق برئاسة الجمهورية

التمس وكيل جمهورية القطب الجزائي المتخصص في مكافحة الجرائم المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة،  اليوم الثلاثاء، عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا في حق الوزير الأول السابق عبد المالك سلال ومدير التشريفات السابق برئاسة الجمهورية مختار رقيق مع غرامة بمليون دج وحرمانهما من الحق في الترشح لمدة 5 سنوات لمتابعتهما رفقة عدة وزراء ومسؤولين سابقين بتهم ذات صلة بالفساد في قضية مجمع متيجي.

وفي نفس القضية، تم التماس 10 سنوات حبسا نافذا مع غرامة مالية بقيمة 8 ملايين دج في حق الرئيس المدير العام لمجمع متيجي، منصور متيجي، وابنه حمزة.

كما التمس وكيل الجمهورية عقوبة 8 سنوات حبسا نافذا وغرامة بمليون دج في حق وزيري الفلاحة السابقين عبد القادر قاضي وعبد الوهاب نوري، و نفس العقوبة في حق رجل الأعمال علي حداد وكذا المدير العام  السابق للديوان الوطني المهني للحبوب، بلعبدي محمد.

وتم التماس عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مليون دج في حق كل من وزير الفلاحة السابق، عبد القادر بوعزقي، و المدير السابق لديوان الوزارة الأولى، مصطفى عبد الكريم رحيال، والرئيس السابق لديوان الوزارة الأولى، عمراني حفناوي، ووالي العاصمة السابق، عبد القادر زوخ، ووزيري النقل والأشغال العمومية السابقين بوجمعة طلعي وعبد الغاني زغلان.

كما تم التماس عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا في حق المدير السابق لتعاونية الحبوب الجافة بولاية سيدي بلعباس، عمارة نور الدين.

وبالنسبة للأشخاص المعنوية، فقد تم التماس غرامة مالية ب 32 مليون دج في حق شركات مجمع متيجي وغرامة ب20 مليون دج في حق باقي الشركات المتابعة مع مصادرة كافة الأملاك والمحجوزات والتصريح بإبطال كل قرارات الامتياز وعقود الاستفادة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر تصل 47 درجة تحت الظل في هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 20 ولاية

  4. موجة حر قياسية في 3 ولايات

  5. أمطار رعدية على هذه الولايات

  6. هكذا رد حفيظ دراجي على تصريحات الريسوني ضد الجزائر وموريتانيا

  7. مقري ردا على الريسوني : كان عليك أن تحشد لمسيرات ضد التطبيع ، والدعوة لتحرير سبتة ومليلية المحتلتين من إسبانيا

  8. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  9. بن قرينة يرد على الريسوني

  10. وزارة الفلاحة: إجراء جديد لفائدة مربي الماشية والدواجن