التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

تمّ ، على مستوى قاعدة الحياة الرئيسية لشركة سي آر آر سي تشانغتشون الصينية في تندوف ، التوقيع على عقود توظيف لدفعة جديدة من شباب ولاية تندوف ، لتعزّيز ورشات مشروع إنجاز الخط السككي المنجمي غارا جبيلات - بشار وصولا إلى ميناء أرزيو لتصدير الثروات المعدنية إلى الخارج.

وأوردت الصفحة الرسمية لولاية تندوف ، أنه تمّ التوقيع على عقود عمل جديدة مع مختلف الشركات المُنجزة لخط السكة الحديدية بحضور والي تندوف دحو مصطفى و مدير المشروع وكذا ممثلين عن مجمع " سونارام " ، إضافة إلى مسؤولي الشركة الوطنية للحديد والصلب فيرال، ومختلف الوحدات التابعة للمشروع مع مسؤولين عن الشركة الصينية سي آر آر سي تشانغتشون المُكلفة بإنجاز شطر من هذا الخط السككي ، ضمن التعهدات التي التزمت بها الشركات المُكلفة بإنجاز هذا المشروع الواعد ، بتوظيف شباب ولاية تندوف .

و جرى هذا الحفل على مستوى قاعدة الحياة الرئيسية للشركة الصينية في تندوف ، وذلك بعد إنهاء تكوين الدفعة الجديدة من الشباب المدمج ، والذين سيباشرون العمل على مستوى الشركة الصينية التي تتولى إنجاز خط السكة الحديدية غارا جبيلات - بشار. كما تمّ أيضا إطلاق دورة تكوينية بالشباب المدمج، والذين سيباشرون الدراسة والتكوين على مستوى المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني لتندوف طيلة سنة 2024، والمتمثل في التكوين النظري التقني والتكنولوجي وكذا التكوين التطبيقي على مستوى العملاق المنجمي غارا جبيلات وصولا الى التكوين والتدريب على مستوى الشركات التابعة لمجمع سونارام .

و معلوم أن شركة سي آر آر سي تشانغتشون الصينية ، تشتغل على إنجاز مسافة 557 كلم من تندوف إلى بشار في إطار إنجاز مشروع الخط السككي المنجمي الأول في تاريخ الجزائر الرابط بين منجم الحديد الضخم في منطقة غارا جبيلات - بشار و و ميناء أرزيو ، على مسافة 950 كلم ، الذي وضع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في شهر نوفمبر الماضي حجر الأساس به.

وسبق للوكالة الوطنية للدراسات و مُتابعة الإستثمارات في السكك الحديدية (آنسريف) ، التأكيد بأن سير الأشغال تسير بوتيرة جِدُّ متقدمة في ظل انتقالها من مرحلة إلى أخرى بخطى ثابتة ، مبينة بأن وتيرة الإنجاز ستتسارع خلال الأشهر المقبلة بالتزامن مع وصول المشروع إلى مراحل متقدمة سيواكبها ازدياداً في اليد العاملة ، موازاة مع إتمام تنصيب كامل قواعد حياة الشركات المُكلفة بإنجاز المقاطع الثلاثة لهذا المشروع الواعد . وجددت وكالة آنسريف ، التزامها على صفحتها الرسمية ، بأن هذا المشروع الضخم أو ما يُعرف ب " الرافعة الإقتصادية" سينجز في آجاله التعاقدية في فترة لا تتخطى 30 شهرا .

وسيسمح منجم الحديد غارا جبيلات بإنتاج 40 إلى 50 مليون طن سنوياً من خام الحديد ، ابتداءً من 2026، تزامناً مع إنجاز خط السكة الحديدية ، الذي سيسهل عملية نقل خامات الحديد المستخرجة إلى مصانع الإنتاج للصلب في وهران وجيجل ، وكذا إلى الموانئ البحرية، في إطار تعزيز الصادرات المنجمية للبلاد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منح دراسية مجانية للطلبة الجزائريين في السعودية

  2. المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار: شركة آسيوية عملاقة ستقيم مشروعا في الجزائر يصل إلى 6 ملايير دولار

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35272 شهيد

  4. أمطــار وزوابـع رمليـة على 7 ولايات

  5. إنتاج النفط في الجزائر يُحلّق عالياً للشهر الثاني على التوالي

  6. تعاني من الأرق.. إليك هذه الطرق البسيطة لتساعدك على النوم

  7. الشاي أم القهوة.. من الافضل صباحا؟

  8. السفير بن جامع ردا على ممثل المغرب عمر هلال: القاسم المشترك للفلسطينيين والصحراويين أن كلاهما تحت وطأة الاستعمار

  9. حج 2024.. بيان هام من الجوية الجزائرية

  10. صدور مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم شروط ممارسة نشاط تصنيع المركبات