الجزائر بدون كورونا بعد ترحيل الرعية الإيطالي المصاب

حسب ما أكدته وزارة الصحة اليوم

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن -  أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات اليوم السبت في بيان عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في الجزائر بعد ترحيل الرعية الإيطالي المصاب بالوباء إلى بلده مساء أمس الجمعة وهو في صحة جيدة.

و أوضح بيان الوزارة أنه "لم تسجل حتى اليوم إلا حالة واحدة لفيروس كورونا  (كوفيد-19) في الجزائر، و يتعلق الأمر برعية ايطالي قدم من إيطاليا، و قد تم ترحيل هذه الرعية في صحة جيدة إلى بلده مساء الجمعة 28 فيفري 2020، على متن طائرة خاصة مع مساعدة طبية" ، مؤكدا عدم تسجيل أي حالة جديدة حتى اليوم.

وأضاف البيان أن "ترتيبات المراقبة واليقظة التي تم وضعها لمواجهة الفيروس بانتظام للتصدي لتطور الوضع لا تزال مستمرة" ، مذكّرا بتسخير فريق طبّي يتولى مهمة الردّ على الاتصالات الهاتفية التي ترد إلى الرقم الأخضر 3030 الذي وضع تحت تصرف المواطنين للحصول على معلومات حول فيروس كورونا، بما في ذلك الإجراءات الوقائية و التوجيهات الواجب اتخاذها ضد هذا المرض.

وأوصت وزارة الصحة في بيانها بـ"احترام قواعد نظافة اليدين من خلال الغسل المتكرر و الدقيق لليدين بالصابون السائل مع فرك اليدين بمطهر كحولي واحترام قواعد النظافة ، واستشارة الطبيب في أسرع وقت في حالة ظهور أعراض تنفسية".

وأعلن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد يوم الثلاثاء الماضي عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد لدى رعية إيطالي قدم إلى البلاد منتصف شهر فيفري الجاري.

واتخذت الحكومة على إثر ذلك عدّة إجراءات لمنع تفشي الوباء في الجزائر ، من بينهما تعزيز الرقابة على الحدود البحرية والجويّة وتنصيب خلية يقظة وإخضاع عدد من المواطنين الذين كانوا على قرابة بالرعية الإيطالي بالمصاب للحجر الصحي قبل أن تكشف التحاليل المخبرية التي أجريت لهم عن عدم إصابة أي حالة بالوباء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  2. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  3. أمطار رعدية في 22 ولاية

  4. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  5. لسبب غريب.. حملة جماهيرية بريطانية تطالب البرلمان بطرد هالاند!

  6. أسعار النفط تتراجع مجددا عقب قرار مجموعة "أوبك+"

  7. 34 قتيلا بهجوم في تايلاند والمنفذ يقتل عائلته وينتحر

  8. الوزير الأول: المفاوضات جد متقدمة مع مصنعين عالميين أبدو رغبة بالاستثمار في مجال تركيب السيارات

  9. المحكمة البريطانية العليا تقضي بعدم شرعية الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة كونه لا يحظى بموافقة الشعب الصحراوي

  10. سوناطراك توقع عقدًا مع "ناتورجي" الإسبانية لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى