الجزائر تدين بشدة التصريحات الاستفزازية الصادرة عن مسؤول بالكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني

أدانت الجزائر بـ "شدة" التصريحات "الاستفزازية" الصادرة عن مسؤول بالكيان الصهيوني، والتي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة، وفق ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الأربعاء.

ودعت الجزائر من خلال ذات البيان، مجلس الأمن الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته لحماية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وجاء في البيان : "تدين الجزائر بشدة التصريحات الاستفزازية الصادرة عن مسؤول بالكيان الصهيوني من أتباع ايديولوجية الإنكار الرافضة لحق الشعب الفلسطيني في الوجود وفي إقامة دولته المستقلة.

كما تدين بنفس الشدة استخدام ذات المسؤول خريطة احتلال توسعية تضم أراضي المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، فضلا عن الأراضي الفلسطينية المحتلة".

و اعتبر البيان أن هذا التصرف "العدواني الذي يضاف إلى سلسلة الانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها القوة المحتلة في حق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ضمن مخطط توسعي بالغ الخطورة، ليشكل خرقا فاضحا للشرعية والأعراف الدولية، من شأنه الدفع باتجاه التصعيد وتفجير الأوضاع، مما يهدد بصفة مباشرة السلم والأمن والاستقرار في المنطقة برمتها".

من هذا المنطلق يضيف البيان، تدعو الجزائر المجتمع الدولي وبالخصوص مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى "الاضطلاع بمسؤولياته لحماية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفرض احترام حدود هذه الدولة وكذا حدود كافة دول المنطقة، بما فيها المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد