الجزائر تستدعي سفير جمهورية مالي

استدعى وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، سفير جمهورية مالي بالجزائر ماهامان أمادو مايغا بخصوص التطورات الأخيرة للأوضاع في هذا البلدـ حسب ما أورده بيان للوزارة.

وذكر عطاف السفير المالي بقوة بأن كافة المساهمات التاريخية للجزائر في تعزيز السلم والأمن والاستقرار في جمهورية مالي كانت مبنية بصفة دائمة على ثلاثة مبادئ أساسية لم تحد ولن تحيد عنها بلادنا .

ووفق ذات البيان، يتمثل المبدأ الأول في تمسك الجزائر الراسخ بسيادة جمهورية مالي وبوحدتها الوطنية وسلامة أراضيها، فيما يتمثل المبدأ الثاني في قناعة الجزائر العميقة بأن السبل السلمية دون سواها هي وحدها الكفيلة بضمان السلم والأمن والاستقرار في جمهورية مالي بشكل ثابت ودائم ومستدام .

وأكدت وزارة الخارجية أنه ونتيجة للمبدأين الأولين فإن المصالحة الوطنية وليس الانقسامات والشقاقات المتكررة بين الإخوة الأشقاء تظل الوسيلة المثلى التي من شأنها تمكين دولة مالي من الانخراط في مسار شامل وجامع لكافة أبنائها دون أي تمييز أو تفضيل أو إقصاء.

كما أكدت الوزارة بأنّ مسار المصالحة الوطنية الذي يضمن في نهاية المطاف ترسيخ سيادة جمهورية مالي ووحدتها الوطنية وسلامة أراضيها.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  2. أمطار رعديـة وريـاح قوية بهذه الولايـــات

  3. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  4. خدمة جديدة من بريد الجزائر لفائدة هذه الفئة

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  7. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  8. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب

  9. عثمان سحبان رئـيسا جديدا لإتحاد العاصمة

  10. انتبه.. هذه الطريقة الصحيحة لتناول الكيوي