الجزائر تسجّل ''أدنى مستوى'' لنقص التغذية بين السكان..على الصعيد العالمي

سجّلت الجزائر أدنى مستوى على الصعيد العالمي لانتشار نقص التغذية بين سكّانها ، في الفترة ما بين 2018 و 2020 ، حسب تقدير حديث للأمم المتحدة.

''خريطة الجوع'' للعام 2021 ، التي أصدرها برنامج الأغذية العالمي التابع للهيئة الأممية قبل أسبوع ، تقول إنّ شخصًا واحدا من بين كل 10 أشخاص من سكان العالم يُعاني من سوء التغذية ، بمقدار 811 مليون شخص ، يعيش معظمهم في جنوب الكرة الأرضية ، وفي القارة الإفريقية على وجه الخصوص.

لكن الوضع كان مختلفًا في الجزائر وفق ما تُظهره ''الخريطة'' ، فقد تراجعت نسبة الأشخاص الذين لا يحصُلون يوميا على ما يكفي من الغذاء ، في بلد يتجاوز عدد سكّانه 45 مليون نسمة ، إلى أقل من 2.5 بالمئة في الفترة ما بين 2018 و 2020.

كما أنّ الجزائر هي الدولة الإفريقية والعربية الوحيدة (باستثناء الكويت والبحرين) الظاهرة على الخريطة باللون الأزرق الذي يعبّر عن الدول التي تتضاءل فيها نسبة الجوع إلى حدِّها الأدنى ، وهو نفس اللون الذي تظهر به دول أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا والصين والبرازيل وتركيا.

بالمقابل ، تتراوح نسبة السكان المعرّضين لسوء التغذية ما بين 2.5 بالمئة و5 بالمئة في كل من تونس والمغرب والسعودية والإمارات ، وترتفع إلى أكثر من 5 بالمئة في مصر وجنوب إفريقيا ونيجيريا وإيران ، لتصل إلى مستويات خطيرة تتجاوز ثلث السكان في دول مثل اليمن والعراق والصومال وإفريقيا الوسطى وكوريا الشمالية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلى غاية غد الاثنين.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. طقس الأحد.. أمطار غزيرة ورياح قوية على هذه الولايات

  4. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  5. بيـان هام لرئاســة الجمهورية حول منحة البطالة

  6. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  7. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  8. عرض أوّلي من ويست هام لضم عمورة وهذه قيمته

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  10. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما