الجزائر تشرع في تجريب دواء "كلوروكين" بمستشفى القطار على المصابين بـ "كورونا"

التجارب تقتصر على الحالات الخطيرة

البلاد.نت-  شرعت وزارة الصحة، في تجريب البروتوكول العلاجي، الذي قررت الحكومة الجزائرية استخدامه لمعالجة بعض حالات الإصابة بفيروس "كوفيد 19" المستجد.

وأعلن رئيس عمادة الأطباء، العضو في اللجنة الوطنية لمتابعة ورصد وباء "كورونا" بالجزائر، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الصحة شرعت في تجريب الدواء مع بعض الحالات الخطيرة المصابة بفيروس "كورونا" والمتواجدة في مستشفى القطار بالجزائر العاصمة.

 وقال الدكتور بقاط بركاني: "نحن ننتظر النتائج بالإضافة إلى متابعة تطورات الوضع في أوروبا والصين التي اعتمدت على هذا البروتوكول العلاجي".

وذكر المتحدث أن استعمال "هيدروكسي كلوروكين" في فرنسا، أعطى نتائج ونوع من الشفاء في حالات إصابة بفيروس كورونا والبحوث سارية في أوروبا، وهو مبدئيا يقلل من تواجد عدد الفيروسات ويعطي أسبقية لمناعة الجسد من أجل التغلب على الفيروس والقضاء عليه، داعيا الجزائريين إلى عدم القلق لأن "الأمور تسير بشكل إيجابي جدا".

من جهة أخرى ، أوضح بقاط بركاني أن الجزائر لديها مخزون استراتيجي ونصح الجزائريين عدم البحث عن الدواء في الصيدليات كونه يمنح للعلاج في المستشفيات تحت الرقابة الطبية وبأوامر من مختصين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية في 8 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. أمطار رعدية في 6 ولايات

  5. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  6. السعودية تسمح لجميع التأشيرات بأداء العمرة

  7. الجزائر تدين بشدة التفجير الإرهابي بجدة

  8. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  9. هزة أرضية تضرب ولاية باتنة

  10. مبابي : الكرة الذهبية تنحصر بيني وماني وبن زيمة!