الجزائر على قدم وساق لإنجاح موسم الحج بمنى وعرفة

وزير الشؤون الدينية يشدد على تكاتف الجهود والاعتناء بالحجاج

الحج
الحج

البلاد - خديجة بلوزداد - راهن وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، بمكة المكرمة، على إنجاح مناسك الحج، مشددا على أهمية مواصلة عمل البعثة الجزائرية ورفع التحدي إلى أعلى مستوى قبيل ساعات فقط من الصعود إلى منى وعرفة لأداء نسك الحج.

ودعا بلمهدي إلى الحرص على إنجاح المناسك من خلال تنسيق الجهود بين جميع مكونات البعثة والعمل بانسجام كامل لربح معركة أداء المناسك ووضع ضيوف الرحمان في أريحية تخدمهم وتوفر لهم جميع الشروط في الخيم. وحث الوزير على مزيد من التضحية والجهود في أداء مهمة خدمة الحجاج النبيلة قصد استكمال موسم الحج بنجاح، وخلال زيارة قام بها إلى مصحة مكة ولقائه مع رئيس البعثة الطبية الدكتور، محمود دحمان، أشار الوزير إلى “أهمية هذه المؤسسة الصحية من حيث التكفل بالمرضى وعلاجهم”، مشيدا بتوفرها على الأدوية التي “تم استهلاك ما يقارب 60 بالمائة منها .

وقال الوزير إن البعثة الطبية “يمكنها أن تكمل موسم الحج من خلال ما تبقى من الأدوية لفائدة الحجاج الميامين الذين قد يشكون من الأمراض الموسمية على أن يتم التكفل بالحالات المستعصية إذا وجدت على مستوى المستشفيات السعودية”. وأوضح أن “الإمكانيات المتوفرة من تجهيزات مخصصة لمعاينة المرضى وفحصهم ستسمح أيضا بالتكفل بالحالات غير المعقدة في المشاعر وغيرها.

وكشف الوزير أن عدد الحجاج الذين يحتاجون لرعاية، خاصة خلال أداء المناسك يبلغ ستة حجاج، إثنان منهم تتكفل بنقلهم السلطات السعودية لأداء المناسك لأنهم يقبعون في مستشفياتها حاليا وحالتهم خطيرة تحتاج لمتابعة دقيقة كونهم يعانون من مرض القلب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه القنوات الناقلة للقاء الجزائر ولبنان

  2. نشرية خاصة: تساقط أمطار غزيرة على 16 ولاية

  3. هبوب رياح قوية على هذه الولايات

  4. ثلوج في 13 ولاية

  5. المغرب متورط في قضية تجسس جديدة في مجلس الديانة الإسلامية

  6. (بالفيديو) رياض محرز يكشف أسرارً عن لقائه الأول مع زيدان !

  7. تصريحات "هامة" لبوقرة عشية لقاء لبنان

  8. ملهاق "وجود "أوميكرون" في الجزائر ممكن جدا"

  9. تذبذب في توزيع المياه بـ9 بلديات بتيبازة والعاصمة

  10. هذه الطرق المقطوعة بسبب الثلوج