الجزائر-كينيا: تطابق في وجهات النظر بين البلدين بخصوص حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس سفير جمهورية كينيا لدى الجزائر بيتر كتانا أنغور.

و أفاد بيان  للمجلس، أن اللقاء تناول تطور العلاقات الثنائية التي بلغت مستوى استراتيجيا وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وكذا سبل الارتقاء بالتعاون بين البلدين إلى مستوى العلاقات السياسية التاريخية التي تجمعهما.

وتم التركيز، بشكل خاص، على الجانب البرلماني الذي تدعم بإنشاء مجموعة صداقة ينتظر أن تشكل آلية فاعلة في تعزيز روابط التعاون في جميع المجالات بما فيها تبادل التجارب والخبرات.

وشكل هذا اللقاء أيضا فرصة لاستعراض جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما سمح بإظهار تطابق وجهات نظر البلدين بخصوص حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

ومن جانبه، أشاد سفير جمهورية كينيا بعمق العلاقات بين البلدين، مثمنا الجهود المبذولة لترقية التعاون الثنائي، كما أكد أن مجموعة الصداقة المنصبة "ستعطي دفعا قويا للعلاقات وتفتح نافذة جديدة للتعاون في شتى المجالات".

تناول اللقاء أيضا الترتيبات الخاصة بالزيارة الرسمية التي سيقوم بها رئيس برلمان جمهورية كينيا موسى ويتا نغانغولا، إلى الجزائر بدعوة من إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني في الفترة الممتدة من 17 إلى 25 فيفري الجاري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37658 شهيد

  3. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  4. المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تنبه..

  5. بعد مغادرته إتحاد العاصمة .. غاريدو في تجربة جديدة بإيران!

  6. "فيديو".. طلبة جزائريون ينجحون في إطلاق صاروخ بمسابقة دولية للصواريخ

  7. "فرح فمات".. وفاة رجل فور فوزه بمبلغ ضخم

  8. موجة حر على هذه المناطق

  9. والي سكيكدة تعلن عن البدء في إنجاز محطة بحرية

  10. يورو 2024: إيطاليا تخطف التأهل من كرواتيا في الثواني الأخيرة