الجمارك تحجز أكثر من 21 مليون وحدة من المفرقعات والألعاب النارية بقيمة تزيد عن 22 مليون دج

كشفت مصالح الجمارك عن حجز  أكثر من 21 مليون وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات منذ بداية 2021، بقيمة تزيد عن 22 مليون دج ،فيما بلغت قيمة الغرامات المستحقة أزيد من 476 مليون دج.

وأوضح بيان لمصالح الجمارك ،أنه حماية للاقتصاد الوطني وسلامة وصحة المواطن، وردعا لكل أشكال الغش، التهريب والجرائم الاقتصادية طبقا للتشريع والتنظيم الجمركيين الساري المفعول، سجلت مصالح الجمارك الجزائرية عبر كامل الإقليم الجمركي أزيد من 80 عملية حجز للألعاب النارية والمفرقعات من مختلف الأنواع والأحجام، وهذا منذ مطلع العام الجاري .

ومكنت هذه العمليات من حجز أزيد من 21 مليون وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات من مختلف الأشكال والأحجام بقيمة تزيد عن 22 مليون دج ،ووفقا لنفس المصدر، فقد بلغت قيمة الغرامات المستحقة أزيد من 476 مليون دج.

كما مكنت كل هذه العمليات التي سجلتها المصالح والفرق العملياتية للجمارك الجزائرية، من حجز 13 مركبة وثلاث شاحنات، جرار طريقي بالإضافة إلى مقطورة.

وعلى إثر نفس العمليات، تم توقيف 77 شخص وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، حسب البيان الذي أكد أن "المصالح والفرق العملياتية للجمارك الجزائرية تبقى مجندة وفي كل الظروف للتصدي وردع كل محاولات المساس بالاقتصاد الوطني والصحة العمومية ".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب حول قسيمة السيارات 2024

  2. أمطار رعدية تصل 140 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار غزيرة وثلوج على هذه الولايات اليوم

  4. هذه أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  5. أمطار رعدية تصل 100 ملم.. ورياح قوية على هذه الولايات

  6. مصنع الحديد والصلب في النعامة يستهدف 5000 منصب شغل

  7. بالفيديو.. عمورة يسجل هدفا جديدا ويواصل التألق

  8. بسبب تساقط الثلوج.. هذه الطرق مغلقة

  9. معلومات سرية.. صديق الطيار الأميركي آرون بوشنل يكشف خبايا معارك غزة

  10. رسميا.. البوسني بيتكوفيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني