الجمارك تحجز أكثر من 21 مليون وحدة من المفرقعات والألعاب النارية بقيمة تزيد عن 22 مليون دج

كشفت مصالح الجمارك عن حجز  أكثر من 21 مليون وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات منذ بداية 2021، بقيمة تزيد عن 22 مليون دج ،فيما بلغت قيمة الغرامات المستحقة أزيد من 476 مليون دج.

وأوضح بيان لمصالح الجمارك ،أنه حماية للاقتصاد الوطني وسلامة وصحة المواطن، وردعا لكل أشكال الغش، التهريب والجرائم الاقتصادية طبقا للتشريع والتنظيم الجمركيين الساري المفعول، سجلت مصالح الجمارك الجزائرية عبر كامل الإقليم الجمركي أزيد من 80 عملية حجز للألعاب النارية والمفرقعات من مختلف الأنواع والأحجام، وهذا منذ مطلع العام الجاري .

ومكنت هذه العمليات من حجز أزيد من 21 مليون وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات من مختلف الأشكال والأحجام بقيمة تزيد عن 22 مليون دج ،ووفقا لنفس المصدر، فقد بلغت قيمة الغرامات المستحقة أزيد من 476 مليون دج.

كما مكنت كل هذه العمليات التي سجلتها المصالح والفرق العملياتية للجمارك الجزائرية، من حجز 13 مركبة وثلاث شاحنات، جرار طريقي بالإضافة إلى مقطورة.

وعلى إثر نفس العمليات، تم توقيف 77 شخص وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، حسب البيان الذي أكد أن "المصالح والفرق العملياتية للجمارك الجزائرية تبقى مجندة وفي كل الظروف للتصدي وردع كل محاولات المساس بالاقتصاد الوطني والصحة العمومية ".

الأكثر قراءة

  1. قواعد التأشيرة الجديدة لدولة الإمارات تدخل حيز التنفيذ غدا

  2. أمطار رعدية في 9 ولايات

  3. فيديو .. سليماني هداف مع بريست

  4. أول رد فعل من "الفيفا" بعد مقتل 174 داخل ملعب بأندونيسيا

  5. بلايلي يوضح بشأن موضوع رحيله عن بريست الفرنسي

  6. أمطار رعدية في 19 ولاية

  7. قهوة جزائرية ضمن قائمة الأفضل عالميًا

  8. الكشف عن القيمة الحقيقية لانتقال هالاند إلى مانشستر سيتي

  9. وزارة التربية تحدد رزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية الجارية

  10. هذا هو تأثير قلة النوم على خلايا الجسم