الجوية الجزائرية تستأنف رحلاتها بإتجاه بيروت واللاذقية السورية

استأنفت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، الخميس، رحلاتها باتجاه العاصمة اللبنانية بيروت ومدينة اللاذقية السورية، وفق ما أكده المكلف بالإعلام على مستواها أمين أندلسي في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية.

وقال ذات المسؤول: "بعد عدة سنوات من تعليق هذا الخط نتيجة الأزمة الصحية كوفيد-19 والحظر المفروض على سوريا، تم استئناف هذا الخط عبر رحلة لطائرة (بوينغ 737-800) التي أقلعت من مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة نحو مطار بيروت، كأول محطة ثم نحو اللاذقية في سوريا".

وأشار المتحدث إلى أن "عملية استئناف هذا الخط الجوي تمت بمحطتين بدء من اليوم برحلة واحدة في الأسبوع نحو لبنان مرورا بسوريا".

وحسب المسؤول فإن الأمر يتعلق باستئناف يندرج في إطار تعزيز برنامج رحلات الخطوط الجوية الجزائرية الرامي إلى تعزيز علاقات التعاون بين الجزائر، سوريا ولبنان.

في ذات السياق، أوضح أندلسي أن إعادة فتح هذه الخطوط نحو سوريا ولبنان سيسمح بشكل خاص لأفراد الجالية المقيمة بهاذين البلدين بالسفر من وإلى الجزائر.

كما كشف المكلف بالإعلام بالجوية الجزائرية عن برمجة خط تجاري مطلع شهر يناير المقبل، في إطار تعزيز علاقات التعاون مع البلدين.

وتجدر الإشارة أن مراسم حفل استئناف هذا الخط الجوي (الجزائر العاصمة-بيروت-اللاذقية-الجزائر العاصمة) بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، جرت بحضور المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، ياسين بن سليمان وسفير لبنان بالجزائر، محمد حسن وكذا ممثلين عن وزارة النقل وإطارات من الشركة

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  3. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  5. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  6. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  7. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  8. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024

  9. معظمهم غير مسجلين.. عدد الحجاج المتوفين يتجاوز الألف

  10. الحرارة تفرض حظر التجول في الجنوب !