الجوية الجزائرية تطلق خط نقل جوي جديد ومباشر بين الجزائر والدوحة

أقلعت مساء الأربعاء أول رحلة من الجزائر نحو قطر عبر طائرة الخطوط الجوية الجزائرية إيذانا بدخول الخط الجوي الجديد الجزائر-الدوحة حيز الخدمة.

وأشرف على مراسم تدشين الخط الجديد الرئيس المدير للشركة ياسين بن سليمان، بحضور الأمين العام لوزارة النقل وسفير الجزائر في دولة قطر.

وبالمناسبة، أكد بن سليمان أن إطلاق هذا الخط يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في إطار تعزيز التعاون بين الجزائر ودولة قطر، كما يندرج ضمن استراتيجية تطوير النقل المصادق عليها من طرف الحكومة.

كما يأتي افتتاح هذا الخط الجوي الجديد في إطار خطة التطوير التجاري لشبكة الخطوط الجوية الجزائرية، إذ يعتبر الأول في إطار البرنامج المعد من طرف الشركة في آفاق سنة 2025، والمتضمن إطلاق 15 خطا جديدا، نحو وجهات افريقية أوروبية واسيوية ونحو أمريكا الجنوبية

وبرمجت الخطوط الجوية الجزائرية رحلتين في الأسبوع على هذا الخط، وذلك يومي السبت والخميس، حسبما أفاد به بن سليمان الذي أكد بأن "توقيت الرحلات اختير بشكل مدروس ليتناسب مع رغبات الزبائن".

وتنطلق أول رحلة على متن طائرة من نوع ايرباص أ330 بـ 251 مقعد (219 من الدرجة الاقتصادية و14 من الدرجة الممتازة و18 مقعدا من درجة رجال الأعمال)، لتصل مطار الدوحة صبيحة اليوم الخميس.

وفقا لتصريحات الرئيس المدير العام وبافتتاح هذا الخط الجديد يصل العدد الإجمالي للخطوط الدولية للخطوط الجوية الجزائرية إلى 45 خطا.

وكانت مبيعات التذاكر الخاصة بالخط الجزائر-الدوحة انطلقت في الأسبوع الأول من جويلية الماضي عبر الانترنت ووكالات الخطوط الجوية الجزائرية والوكالات السياحية، لتتيح فرصة التنقل مباشرة بين البلدين، كما تسمح للمتعاملين الاقتصاديين لنقل بضائعهم بين الجزائر والدوحة.

وحسب بن سليمان يبدأ سعر التذكرة الواحدة، ذهابا وإيابا، من الجزائر إلى الدوحة من 64200 دينار جزائري شاملة جميع الضرائب، ومن الدوحة بـ 2200 ريال قطري شاملة جميع الضرائب، وهو ما يعتبر "أحسن سعر" في السوق بالنسبة لهذا الخط.

وفضلا عن المواطنين الجزائريين، فإن الخطوط الجوية الجزائرية ترغب من خلال هذا الخط الجديد في استقطاب الزبائن من الدول الإفريقية، الراغبين في التنقل إلى الدوحة لاسيما المتعاملين الاقتصاديين منهم.

من جهته، ثمن سفير الجزائر في قطر، مصطفى بوتورة، هذه الخطوة التي جاءت كثمرة للتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين على عدة مستويات، والذي أكدته زيارة رئيس الجمهورية إلى قطر في فيفري الماضي.

      

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية عبر 9 ولايات

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  4. تعليمات جديدة من بلعريبي حول سكنات عدل بالعاصمة

  5. رسميا.. إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  6. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  7. "العدل الدولية" تبت اليوم بشأن إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف هجوم رفح

  8. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  9. مجلس الأمن الدولي يعتمد قرارا لحماية العاملين في المجال الإنساني

  10. جيرو يعتزل دوليا بعد يورو 2024