الجيش يطلق عمليات تمشيط واسعة بمنطقة القبائل

تدمير مخابئ واسترجاع أسلحة ومحاصرة إرهابيين

الجيش الشعبي الوطني
الجيش الشعبي الوطني

 

شنت قوات الجيش الوطني الشعبي نهاية الأسبوع، عمليات تمشيط وقصف لمعاقل ما يعرف بـ«تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” في بجاية وبومرداس والبويرة وتيزي وزو. وتأتي هذه العمليات الضخمة عقب أوامر أصدرها نائب وزير الدفاع قائد أركان الجيش الفريق أحمد ڤايد صالح إلى كبار ضباط المؤسسة العسكرية بالقضاء على بقايا معاقل الجماعات الإرهابية في المنطقة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه “في إطار مكافحة الإرهاب، دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم الخميس المنقضي، مدفعا تقليدي الصنع بسيدي عيش بولاية بجاية في الناحية العسكرية الخامسة”. وعلى نفس الصعيد، شنّت وحدات الجيش عمليات قصف مركزة مسّت محاور بومرداس والبويرة عبر غابات عمال وبني عمران وإلى غاية بوزقزة المطلة على جبال الأخضرية، بينما تشهد حدود تيزي وزو وبجاية عمليات عسكرية شملت تمشيط الغابات وقصف المواقع المشبوهة بين معاقل زكري وإيعكورن وأدكار ببجاية. وكشفت مصادرنا؛ أنّه تـم رصد تحركات مشبوهة بمناطق مختلفة وتدمير كازمة بغابة تادمايت.

وإلى حد كتابة هذه الأسطر لم تؤكد مصادرنا معلومات فيما يخص حصيلة العمليات العسكرية المتواصلة بالولايات المذكورة سابقا. من جهة أخرى، علمت ‘’البلاد” من مصادر واسعة الاطلاع أن قوات الأمن المشتركة قد قامت نهاية الأسبوع المنصرم بعملية تمشيط شملت غابات تاشتة التي كانت معقلا للجماعات الإرهابية إلى جانب المناطق المطلة على وادي حمليل كفرينة، امتدادا إلى غاية وادي الإثنين، في خطوة تهدف إلى التأكد من تطهير المنطقة من العناصر الإرهابية التي كثيرا ما استغلت هذا المحور لزرع الرعب وسط السكان العزل. من جهة أخرى، أضاف بيان وزارة الدفاع أنه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، حجزت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي ببشار بالناحية العسكرية الثالثة 505 كيلوغرامات من الكيف المعالج وأوقفت 4 تجار مخدرات. فيما ضبطت مفرزة أخرى بعين ڤزام في الناحية السادسة مركبة رباعية الدفع و5 أجهزة لكشف المعادن.

وبكل من سوق أهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة، أحبط عناصر حرس الحدود محاولات تهريب كمية كبيرة من الوقود تُقدر بـ 15722 لترا، فيما تم حجز مركبتين. وعلى صعيد آخر، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي في عمليات منفصلة، 64 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، من بينهم 18 سوريا، بكل من تلمسان وبشار وجانت وقسنطينة وتمنراست.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  2. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  3. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  4. لسبب غريب.. حملة جماهيرية بريطانية تطالب البرلمان بطرد هالاند!

  5. أسعار النفط تتراجع مجددا عقب قرار مجموعة "أوبك+"

  6. 34 قتيلا بهجوم في تايلاند والمنفذ يقتل عائلته وينتحر

  7. المحكمة البريطانية العليا تقضي بعدم شرعية الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة كونه لا يحظى بموافقة الشعب الصحراوي

  8. سوناطراك توقع عقدًا مع "ناتورجي" الإسبانية لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى

  9. الوزير الأول: المفاوضات جد متقدمة مع مصنعين عالميين أبدو رغبة بالاستثمار في مجال تركيب السيارات

  10. "الشان 2023" ورقة الجزائر الرابحة لإستضافة "كان 2025"