الجيش يفرض رقابة جوية مشددة على الشريط الحدودي

ڤايد صالح يدشن “قاعدة الانتشار” بحاسي تيريرين في تمنراست

تعبيرية
تعبيرية

أشرف نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، على تدشين قاعدة الانتشار الجوية بحاسي تيريرين بتمنراست، مشددا على أن “هذا الإنجازا القاعدي الهام سيساهم في حفظ أمن البلاد وحماية حدودها الجنوبية”.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الفريق ڤايد صالح خصص اليوم الثالث من الزيارة التي يقوم بها للناحية العسكرية السادسة بتمنراست، لزيارة وحدات القطاع العملياتي بعين ڤزام، حيث عاين التشكيل الأمني بهذا القطاع وتفقد وحدات أقصى جنوب البلاد، وكانت البداية من حاسي تيريرين، حيث قام رفقة اللواء مفتاح صواب، قائد الناحية العسكرية السادسة، بتدشين قاعدة الانتشار الجوية.

واستمع نائب وزير الدفاع إلى عرض حول هذه القاعدة الهامة التي تم إنشاؤها بغرض “تسهيل التواصل مع مختلف وحدات القطاع وضمان نقل الأفراد، فضلا عن إسهامها في الإسناد اللوجستيكي متعدد الأشكال بهذه المنطقة من الوطن”.

وبالمناسبة، التقى الفريق ڤايد صالح بإطارات وأفراد القطاع العملياتي، وألقى كلمة توجيهية حيا فيها “الجهود الكبرى التي يبذلها أفراد الجيش الوطني الشعبي في هذه المنطقة الحيوية من بلادنا وسهرهم الدائم على حرمة السيادة الوطنية”، مثمنا ‘’الروح القتالية العالية’’ التي يتمتع بها أفراد القوات المسلحة.

وأضاف يقول في الإطار نفسه بأنه و«سعيا منا إلى توفير كافة المتطلبات التي تكفل بلوغ العمل الناجح، فقد حرصنا بسند ودعم وتوجيه فخامة السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني على إنشاء قاعدة انتشار جوية هامة في هذه المنطقة الحساسة، بل الحيوية في وقت وجيز، بل وقياسي”. وتابع موضحا أن هذا الإنجاز المنشآتي القاعدي “سيكون له الدور الرائد على أكثر من صعيد، لاسيما في مجال تسهيل عملية التواصل مع مختلف الوحدات المتواجدة في هذه المنطقة، فضلا عن تسهيل عملية إسنادها اللوجيستيكي”.

ومن شأن ذلك أن يساهم ـ حسب الفريق ڤايد صالح ـ في ‘’الرفع من مردودية الجهد المبذول لأفرادنا ووحداتنا المختلفة المنتشرة في هذه الجهة ويسهم بالتالي وبصفة أكيدة في حفظ أمن بلادنا وحماية حدودنا الوطنية الجنوبية، وأنتم أدرى بما تمثله هذه الجبهة من تحديات أمنية تعرفون جيدا مصدرها وتدركون مقاصدها وأبعادها”. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  2. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  3. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  4. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  5. 10 تكوينات "ماستر" مفتوحة لحاملي الليسانس في "جميع التخصصات"

  6. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  7. الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

  8. "العربية فقط" في مراكز التكوين المهني بالجزائر

  9. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  10. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!