الحكومة تستنفر الأئمة عبر الوطن

خطبة الجمعة للردّ على دعاة مقاطعة التشريعيات

أمر وزير الشؤون الدينية والأوقاف ،محمد عيسى، أئمة المساجد بتخصيص خطبة الجمعة لـ”الرد الشرعي على مزاعم دعاة مقاطعة الانتخابات التشريعية ليوم 4 ماي المقبل”.

ودعا وزير الشؤون الدينية والاوقاف محمد عيسى الخميس بالجزائر العاصمة الائمة الى تحسيس المواطنين بالمشاركة بقوة في  الاستحقاقات التشريعية ليوم 4 مايو المقبل دون الانحياز لمرشح وحزب معين. 

وأكد الوزير في تصريح أدلى به على هامش لقاء تكويني للائمة أنه "يجب على  هؤلاء "أن يعملوا على اقناع وتحسيس المواطنين بأهمية هذه الاستحقاقات وعدم  استغلال منابر المساجد لمرشح معين أو لقائمة حزب معين خاصة وأن  قوانين  الجمهورية تمنع الامام أن ينحاز في خطابه المسجدي  إلى أي حزب أو مترشح".

وقال عيسى هذا الاطار "نريد من المجتمع أن يشارك في هذه الاستحقاقات  لاختيار رجال صالحين واكفاء  لتمثيلهم في المجلس الشعبي الوطني الجديد"، مشددا  على "دور المسجد في التوعية والتحسيس بهذا اليوم المصيري والهام بالنسبة  للبلاد".

وفي هذا الصدد ذكر بكل الجهود التي قام بها الائمة عبر المساجد في كل الظروف  التي مرت بها الجزائر لزرع المحبة والحفاظ على أمن واستقرار البلاد لاسيما  أثناء العشرية السوداء وكذلك في ظل الأوضاع  التي عرفتها بعض البلدان العربية  نتيجة ما يسمي ب "الربيع العربي". 

وبخصوص الخرجات الميدانية التي ستنظمها الزوايا بغية انجاح الاستحقاقات  المقبلة أعرب الوزير عن تأييده وترحيبه بهذه الفكرة لان الهدف منها -كما قال-  "هو خدمة المجتمع والوطن".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر بعدد من ولايات البلاد هذا الثلاثاء

  2. مبـــابي يفجر قنبلة بخصوص الإنتخابـات الفرنسية!

  3. درجات حرارة قياسية في هذه الولايـــات

  4. تـــراجع أسعـــار النفط

  5. السعودية تحذّر الحجاج من إرتفاع درجات الحرارة بمكة

  6. الهند.. تصادم قطارين يودي بحياة 15 شخصاً على الأقل

  7. ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة إلى 151 منذ 7 أكتوبر

  8. استجابة شبه كلية للتجار لنظام المداومة في ثاني أيام عيد الأضحى