الحكومة مطالبة بإنصاف فئة الأسلاك المشتركة والعمال

النائب عمراوي يسائل أويحيى

الوزير الأول أحمد أويحيى
الوزير الأول أحمد أويحيى

المطالبة بمراجعة نظامهم التعويضي واستحداث منح خاصة بهم لتحسين ظروفهم الاجتماعية والمهنية

دعا النائب مسعود عمراوي، الوزير الأول احمد اويحيى، إلى إنصاف فئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية في كل القطاعات، من خلال النظر في انشغالاتهم، خاصة ما تعلق بمراجعة نظامهم التعويضي واستحداث منح خاصة بهم من أجل تحسين ظروفهم الاجتماعية والمهنية، بما يتلاءم والخدمات الهامة التي يقومون بها.

ونقل عمراوي في سؤال كتابي موجه للوزير الاول، انشغال موظفي الأسلاك والمشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية في كل القطاعات، المتمثل أساسا في إعادة النظر في النظام التعويضي واستحداث منح خاصة بهم لإنصافهم وتحسين ظروفهم الاجتماعية والمهنية باعتبارهم من الطبقات الهشة التي تعاني جراء انهيار قدرتهم الشرائية نتيجة الغلاء الفاحش للمواد ذات الاستهلاك الواسع وتدني رواتبهم التي لا تتماشى ومؤشر غلاء المعيشة.

واشار النائب الى المطالب التي ترفعها الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية على رأسها إعادة النظر في نظامهم التعويضي بما يحسن معيشتهم وظروفهم الاجتماعية واستحداث منح خاصة نتيجة المهام المسندة كمنحة الخطر والتأهيل والمناوبة، مع الرفع من قيمة المردودية وتنقيطها على 40 % إرساء لمبدأ العدالة.

كما يطالب هؤلاء بالاستفادة من مستحقات التسخير في مختلف المهام التي يؤدونها على غرار نظرائهم في القطاع الذي يعملون فيه واحتساب ساعات إضافية بالنسبة للذين يؤدون أكثر من الحجم القانوني، الى جانب تسوية وضعية المتعاقدين منهم وجعل مناصبهم مستقرة وكذا الحق في التكوين وتحسين المستوى والترقية في مختلف الرتب خلال الحياة المهنية.

 وشدد النائب عمراوي على ضرورة تحرك المسؤول الاول عن الجهاز التنفيذي لصالح هذه الفئة التي تعاني الأمرين، مؤكدا أنه بات من الضروري إنصاف فئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية في كل القطاعات من خلال النظر في انشغالاتهم. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ولاية جزائرية تُسجل أعلى درجة حرارة عالميًا

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تصل إلى 15 ملم على هذه الولايات

  4. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  5. إطلاق خدمة رقمية جديدة لصالح طالبي العمل والمستخدمين

  6. "ميدو" يوجه رسالة شكر للجمهور الجزائري

  7. "فوزي لقجع" يستفز الجزائريين ويقلل من شأن المنتخب الوطني!

  8. معهد باستور: بعوضة النمر تغزو شمال الجزائر

  9. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  10. هذا هو برنامج المشاركة الجزائرية في ثامن أيام ألعاب وهران