الحماية المدنية تضع جهازا أمنيا لمرافقة الدخول المدرسي

وضعت المديرية العامة للحماية المدنية جهازا أمنيا خاصا لمرافقة الدخول المدرسي 2024/2023، غدا الثلاثاء، وذلك بهدف تأمين الطرق التي تعرف كثافة واكتظاظا في حركة السير وتلبية طلبات النجدة.

وأوضح بيان لذات المصالح ، اليوم الإثنين، أن الهدف من هذا المخطط هو "تأمين منهجي للطرق التي تعرف كثافة واكتظاظا في حركة السير خاصة في المناطق الحضرية والنقاط السوداء أين تكون نسبة وقوع حوادث المرور مرتفعة مما يتطلب تدعيم التعداد البشري للتدخل على مستوى وحدات الحماية المدنية لأجل تغطية  مختلف طلبات النجدة التي تتلقاها".


وأكد البيان،  أن "الوقاية وتحسيس الأولياء والذين يعتبرون المربي الأول في مجال السلامة المرورية لأطفالهم من مختلف الأخطار المتعلقة بحوادث المرور, تمثل أولوية لها"، لافتة إلى أن "فئة الأطفال في غالب الأحيان غير واعية بالأخطار التي تهددها, بحيث يظهر ذلك  في سن 3 سنوات عند دخول الطفل إلى الروضة ثم يزداد الخطر عند ذهابهم إلى المدرسة بمفردهم  في سن 6 سنوات ويبلغ الذروة في سن 11 و 12 سنة من عمر الطفل عند الطور المتوسط,  وهذا ما يتطلب حتمية التدرج في التعلم بالنسبة للمشاة ذوي الفئات الصغرى فيما يتعلق بقواعد السلامة المرورية".

وذكرتالحماية المدنية أولياء التلاميذ بالنصائح والإرشادات الوقائية الواجب تقديمها وشرحها إلى أبنائهم، والمتمثلة في "استعمال ممر المشاة، وفي حال انعدامه اختيار مكان تكون فيه الرؤية جيدة في الاتجاهين ويكون مرئيا من طرف السائقين مع وجوب الحذر حتى في ممرات المشاة".

كما يجب النظر إلى اليسار واليمين ثم اليسار للتأكد من عدم وجود مركبات قادمة, التحقق في حالة وجود الإشارات الضوئية من أن الضوء الأخضر الخاص بالراجلين مشتعل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. دراسة حديثة تربط صحة الرئتين بهذا الفيتامين

  2. نائب رئيس الكاف يعترف بأحقية الجزائر في تنظيم "الكان"

  3. أمطــــار رعديـــة بـ 4 ولايـات جنوبيــة

  4. اكتشاف كوكب بحجم الأرض مكون من الحديد الصلب

  5. الجزائر ثاني أكبر الدول العربية إنتاجا للخضروات في 2023

  6. (فيديو) محمد أمين عمورة يواصل التألق ويسجل هدفا عالميا

  7. الكاف تقرر تأجيل تصفيات بطولة "الشان" لهذا السبب

  8. الرئيس تبون يتسلم رسالة خاصة من نظيره الفرنسي

  9. السوق الوطنية ستتدعم بأكثر من 120 ألف سيارة سياحية ونفعية قبل نهاية سنة 2023

  10. الجوية الجزائرية : تخفيضات تصل إلى 75 بالمئة على الرحلات الدولية