الداخلية تمدد آجال سحب بطاقة التعريف البيومترية

 أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية،عن تمديد آجال سحب بطاقات التعريف الوطنية البيومترية الالكترونية، والمحددة بـ 180 يوما، بصفة استثنائية إلى غاية 4 ديسمبر 2021.

 وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنها تنهي إلى علم جميع المواطنات والمواطنين الذين تقدموا بطلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية الالكترونية منذ 2014، سواء على بالبلديات أو في المواقع الالكتروني الرسمي للوزارة ولم يسحبوها بعد تبليغهم بحيازتها في الآجال التنظيمية المحددة بـ 180 يوما، بأنه تم تمديد آجال السحب بصفة استثنائية إلى غاية 4 ديسمبر 2021”.

وأضاف البيان انه سيتم بعد هذا الأجل الإضافي  مباشرة إجراءات إلغاء هذه البطاقات طبقا لأحكام المادة 10 من المرسوم الرئاسي رقم 17-143 المؤرخ في 18 أفريل 2017”.

وأشارت الوصاية انه بإمكان المواطنين المتواجدين خارج التراب الوطني، الذين لم يتمكنوا من سحب بطاقاتهم من استصدار توكيل قنصلي على مستوى الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية المختصة في الخارج، يتم من خلاله تكليف موكل باستخراجها ببلدية الإصدار قبل التاريخ المحدد أعلاه.

وحددت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، في وقت سابق، مدة 6 أشهر لإلغاء واتلاف بطاقة التعريف الوطنية، بعد انقضاء الآجال المحددة لسحبها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  3. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  4. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي

  5. النفط يتراجع وسط مخاوف من الركود

  6. إنهاء مهام المدير العام لجريدة الشعب

  7. "إيتوزا" تخصص حافلات لتنقل المواطنين لحفل ملعب 5 جويلية اليوم الجمعة

  8. الألعاب المتوسطية وهران 2022: الجزائر تُحقق أفضل حصيلة لها في التاريخ

  9. تزويد كرة المونديال بتكنولوجيا لكشف حالات التسلل

  10. الملاكمة الجزائرية على موعد مع معانقة الذهب