الداخلية تمدد آجال سحب بطاقة التعريف البيومترية

 أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية،عن تمديد آجال سحب بطاقات التعريف الوطنية البيومترية الالكترونية، والمحددة بـ 180 يوما، بصفة استثنائية إلى غاية 4 ديسمبر 2021.

 وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنها تنهي إلى علم جميع المواطنات والمواطنين الذين تقدموا بطلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية الالكترونية منذ 2014، سواء على بالبلديات أو في المواقع الالكتروني الرسمي للوزارة ولم يسحبوها بعد تبليغهم بحيازتها في الآجال التنظيمية المحددة بـ 180 يوما، بأنه تم تمديد آجال السحب بصفة استثنائية إلى غاية 4 ديسمبر 2021”.

وأضاف البيان انه سيتم بعد هذا الأجل الإضافي  مباشرة إجراءات إلغاء هذه البطاقات طبقا لأحكام المادة 10 من المرسوم الرئاسي رقم 17-143 المؤرخ في 18 أفريل 2017”.

وأشارت الوصاية انه بإمكان المواطنين المتواجدين خارج التراب الوطني، الذين لم يتمكنوا من سحب بطاقاتهم من استصدار توكيل قنصلي على مستوى الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية المختصة في الخارج، يتم من خلاله تكليف موكل باستخراجها ببلدية الإصدار قبل التاريخ المحدد أعلاه.

وحددت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، في وقت سابق، مدة 6 أشهر لإلغاء واتلاف بطاقة التعريف الوطنية، بعد انقضاء الآجال المحددة لسحبها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح التسجيلات لاقتناء سكنات الترقوي العمومي LPP والترقوي الحر LPL بالعاصمة

  2. مبابي باق في باريس .. انتهى المسلسل

  3. (فيديو) يوسف بلايلي يواصل "التوهج" ويوقع هدفا جديدا في شباك "بوردو"

  4. وزير الصناعة: شركات كبرى ستدخل سوق صناعة السيارات في الجزائر

  5. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  6. منظمة الصحة العالمية تعمل على تحديد المصدر المحتمل لعدوى "جدري القرود"

  7. موجة حر تتعدى 40 درجة في هذه الولايات

  8. وزير الخارجية: لا وجود لأي وساطة لحل قضية قطع الجزائر لعلاقاتها مع المغرب

  9. موهبة أرسنال يُقرب محرز من مغادرة " السيتي"

  10. الرئيس تبون يعين رؤساء المحاكم الإدارية ومحافظي الدولة