الدفعة الأولى للعائدين من الخارج يُنهون فترة الحجـــــــــر الصحي

قدموا في أول رحلة منذ فتح الحدود ..

البلاد.نت-  حليمة. هـ - أنهت الدفعة الأولى للعائدين إلى أرض الوطن من فرنسا، حجرها الصحي بعد قضائها مدة 5 أيام داخل الفندق وهذا وفق تعليمات السلطات التي فرضت إجراءات صحية صارمة تفاديا لتفشي وباء كورونا يحمله القادمون من الدول الأجنبية.

وكشف، اليوم الأحد، ياسين الشروق، مدير فندق مزافران، أن عملية الإفراج عن الدفعة الأولى للوافدين من الخارج انطلقت أمس، بداية من الخامسة صباحا وذلك بعد قضائهم لمدة 5 أيام من الحجر الصحي وهذه الدفعة تخص العائدين من فرنسا إلى الجزائر عبر مطار أورلي والذين قدموا في أول رحلة بعد عملية فتح الرحلات من الخارج.

وأشار المدير إلى أن خروج المواطنين يتم وفق بروتوكول صحي منظم وطواقم طبية للكشف عن حالات المغادرين، مشيرا إلى أن كافة المعنيين بالحجر والمقدر عددهم بـ 314 شخصا خضعوا أمس لتحاليل كلها كانت سلبية، مما سمح للجميع بمغادرة الفندق، مضيفا أنه خلال الحجر الصحي لم يكن هناك اختلاط بين العائدين أو احتكاك مباشر، بالرغم من وجود شخصين في غرفة واحدة، مؤكدا في هذا السياق، أن هناك دفعة سيتم تسريحها غدا وهم العائدين من برشلونة.

للإشارة، فقد قررت السلطات الجزائرية سابقا تطبيق الحجر الصحي على العائدين من الخارج، بالفنادق والمركبات السياحية. وتخص الإجراءات الجزائريين الذين سيتم إجلاؤهم من مصر وفرنسا وإسبانيا.

وسيتكفل مجمع سياحة وفندقة باستضافة العائدين من الخارج في مركباته وفنادقه.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  6. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  7. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  8. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  9. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع

  10. نيجيريا تقترح تنظيم منتدى اقتصادي بينها وبين الجزائر