الرئيس تبون:"صيغة عدل دخلت ضمن التقاليد و لن نتخلى عنها"

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن "صيغة عدل دخلت ضمن التقاليد الجزائرية" مؤكدا أن الدولة "لن تتخلى عن هذه الصيغة".

وشدّد الرئيس تبون، بمناسبة تدشينه مساء أمس للطبعة الـ30 لمعرض الإنتاج الجزائري بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة "على أن "الدولة لابد أن تضرب المثل في تطبيق القوانين واحترامها، حيث أمر بتسريع وتيرة تسليم عقود المكلية لكل من يدفع تكلفة السكن كاملة تفاديا للنزاعات العائلية.

ووقال الرئيس تبون، "يكون الشخص مقيما بالسكن وتحدث مشاكل عائلية وفي حالة الوفاة تخلق نزاعات حول الميراث …كل من يدفع التكلفة يأخذ عقد الملكية ويفعل ما يريده بالسكن هو حر"، و تابع قائلا:"من يدفع ثمن سكنه يجب أن يستلم عقد ملكيته"، معتبرا أن صيغة "عدل" دخلت ضمن تقاليد المجتمع بصفتها شبه اجتماعية، مما يدعو إلى عدم التخلي عنها".

من جهته أكد وزير السكن والعمران، محمد طارق بلعريبي، أن "الوزارة تطبق هذا الالتزام حاليا مع مكتتبي "عدل"، حيث يستفيد كل من يدفع تكلفة السكن كاملة قبل انقضاء مهلة 25 سنة بتخفيض قدره 10 بالمائة من التكلفة الإجمالية للسكن.

وعلى صعيد متصل، أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عن انطلاق مرحلة اختيار مواقع السكنات.

وذكرت الوكالة في بيان لها أن، "المكتتبين الذين سددوا الشطر الأول، والمعنيين بعملية اختيار المواقع بإمكانهم الولوج إلى التطبيق لمباشرة خطوتهم".

وخصصت الوكالة رابطا خاصا بالحاسوب المكتبي وآخر خاصا بالهاتف. وأكدت أن "عملية الاختيار مستمرة ومتاحة أمام جميع المكتتبين مباشرة بعد تنصيب مؤسسة الإنجاز وبداية أشغال المواقع التي تعلن للاختيار".

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  4. أمطار رعدية تصل 140 ملم على هذه الولايات

  5. أمطار غزيرة وثلوج على هذه الولايات اليوم

  6. هذه أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  7. طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  8. الجزائر تباشر إجراءات اقتناء 6 طائرات إخماد الحرائق

  9. تطورات جديدة في قضية الممثل الأميركي "أليك بالدوين"

  10. هذه هي الإجراءات الإدارية الواجب اتباعها من قبل الحجاج هذا الموسم