الرئيس عبد المجيد تبون: منحة البطالة ستدخل حيز التنفيذ بداية من 2022

البلاد.نت-يسرى خليفة- كشف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت خلال إشرافه على إفتتاح لقاء الحكومة والولاة بقصر الأمم، الذي جاء تحت شعار  “إنعاش اقتصادي، توازن إقليمي، عدالة اجتماعية”، أن دخول علاوة البطالة حيز التنفيذ سيكون مطلع  2022، وقال:" “منحة البطالة قرار شجاع و ستدخل حيز التنفيذ بداية من 2022”.

كما تحدث بخصوص إنتاج اللقاح، معلنا أن الجزائر ستنتج أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في قسنطينة  29 سبتمبر.

وأضاف الرئيس في سياق آخر، أن وزارة التجارة ملزمة على إيجاد الحلول بخصوص غلاء الأسعار، مشيرا إلى أن هناك قوانين ردعية لتجريم المضاربة في الأسعار.

وأكد الرئيس تبون، خلال كلمته في أشغال لقاء الحكومة-ولاة، على أن بعض الطفيليين والدخلاء على التجارة، تسببوا في المضاربة بالأسعار، مشيرا إلى أن المضاربة جريمة يعاقب عليها القانون، قائلا:" المضاربة في المواد الأساسية جريمة لا تغتفر.. حذار.. المضاربة ليست مقبولة لا دينيا ولا قانونيا ولا أخلاقيا."

وأكد من جهة أخرى، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن الجزائر قوة ضاربة، وكل العالم يعرف قوتها، متابعا “إلا بعض الجزائريين”. وأشار، خلال أشغال لقاء الحكومة-ولاة، أن كل العالم يعرف أن الجزائر قوة سلام وقوة جهوية.

كما أكد رئيس الجمهورية على أن الطابع الاجتماعي للدولة الجزائرية لم ولن يتغير، والدعم سيستفيد منه الجميع، وعلى الولاة التخلص من هاجس الخوف فهم محميون بقوة القانون.

 وفي سياق آخر، أشار الرئيس إلى أن قيمة الصادرات خارج المحروقات تجاوزت 3 ملايير دولار، متابعا:" هناك أطراف حاولت تفجير البلاد من الداخل وتصدينا لها، وتم منع الأخذ بالرسائل المجهولة في التحريات إلا برخصة تفاديا للمبالغة في الاتهامات."

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  2. وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا

  3. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  4. برنامج مباريات السبت في كأس أوروبا 2024

  5. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  6. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة السبع

  7. حرارة تتعدى 49 درجة بهذه الولايات

  8. اتصالات الجزائر تضمن استمرارية خدماتها خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى

  9. رئيس الجمهورية يغادر باري الإيطالية عائدا إلى أرض الوطن

  10. خطبة البعثة الجزائرية للحج بعرف..تأكيد على التحلي بقيم التسامح والصبر