الرئيس عبد المجيد تبون: منحة البطالة ستدخل حيز التنفيذ بداية من 2022

البلاد.نت-يسرى خليفة- كشف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت خلال إشرافه على إفتتاح لقاء الحكومة والولاة بقصر الأمم، الذي جاء تحت شعار  “إنعاش اقتصادي، توازن إقليمي، عدالة اجتماعية”، أن دخول علاوة البطالة حيز التنفيذ سيكون مطلع  2022، وقال:" “منحة البطالة قرار شجاع و ستدخل حيز التنفيذ بداية من 2022”.

كما تحدث بخصوص إنتاج اللقاح، معلنا أن الجزائر ستنتج أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في قسنطينة  29 سبتمبر.

وأضاف الرئيس في سياق آخر، أن وزارة التجارة ملزمة على إيجاد الحلول بخصوص غلاء الأسعار، مشيرا إلى أن هناك قوانين ردعية لتجريم المضاربة في الأسعار.

وأكد الرئيس تبون، خلال كلمته في أشغال لقاء الحكومة-ولاة، على أن بعض الطفيليين والدخلاء على التجارة، تسببوا في المضاربة بالأسعار، مشيرا إلى أن المضاربة جريمة يعاقب عليها القانون، قائلا:" المضاربة في المواد الأساسية جريمة لا تغتفر.. حذار.. المضاربة ليست مقبولة لا دينيا ولا قانونيا ولا أخلاقيا."

وأكد من جهة أخرى، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن الجزائر قوة ضاربة، وكل العالم يعرف قوتها، متابعا “إلا بعض الجزائريين”. وأشار، خلال أشغال لقاء الحكومة-ولاة، أن كل العالم يعرف أن الجزائر قوة سلام وقوة جهوية.

كما أكد رئيس الجمهورية على أن الطابع الاجتماعي للدولة الجزائرية لم ولن يتغير، والدعم سيستفيد منه الجميع، وعلى الولاة التخلص من هاجس الخوف فهم محميون بقوة القانون.

 وفي سياق آخر، أشار الرئيس إلى أن قيمة الصادرات خارج المحروقات تجاوزت 3 ملايير دولار، متابعا:" هناك أطراف حاولت تفجير البلاد من الداخل وتصدينا لها، وتم منع الأخذ بالرسائل المجهولة في التحريات إلا برخصة تفاديا للمبالغة في الاتهامات."

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تنبيه خاص.. موجة حر تتعدى 50 درجة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38664 شهيد

  3. طقس الأحد.. إستمرار موجة الحرّ عبر 17 ولاية

  4. هذا موعد انطلاق التسجيلات الأولية لحاملي "البكالوريا" الجدد

  5. حرارة شديدة تتعدى 49 درجة عبر عدة ولايات اليوم

  6. بيع محلات "عدل" بـ 5 ولايات

  7. "التحقيقات الفيدرالي" يعلن هوية منفذ محاولة اغتيال ترامب

  8. تفعيل المحطة الكهربائية الأكبر في الجزائر

  9. ارتفاع معتبر في متوسط العمر المتوقع في الجزائر

  10. كم سينال كل لاعب إسباني في حال فوز منتخبهم بكأس أوروبا 2024؟