"الرشق بالحجارة" يُوقف سير القطارات

السائقون يحتجون ويطالبون بالحماية

رشق القطارات بالحجارة
رشق القطارات بالحجارة

البلاد - حليمة هلالي - شن اليوم، سائقو القطارات، احتجاجا، على خلفية تعرض زميلهم للرشق بالحجارة وإصابته على مستوى العين. وخلف الاحتجاج تأخرات بالجملة لدى المسافرين عبر ضواحي العاصمة على غرار العفرون والثنية، حيث شهدت القطارات اكتضاضا غير مسبوق للمسافرين.

وأكد أمس، حسام بلعربي، ممثل سائقي القطارات، أن الاحتجاج الذي شنه السائقون بسبب رشق زميل معهم بالحجارة، موضحا أن مشكل الرشق بالحجارة أصبح يهدد حياة السائقين ومن جهة أخرى اعترف المتحدث بأن هذا العمل يكبد الشركة خسائر كبيرة بعدما استوردت عربات وقطارات جديدة. وطالب حسام بلعربي بضرورة مكافحة ظاهرة الاعتداء على السائقين من قبل السلطات المعنية.

يجدر الذكر أن سائقي القطارات قرروا العودة إلى العمل بعد الحركة الاحتجاجية التي قاموا بها صبيحة امس ودامت ساعتين، على خلفية تعرض سائق لإصابة خطيرة على مستوى العين على خط العاصمة ـ الثنية يوم أول أمس . 

للتذكير، فإن الشركة تتكبد خسائر معتبرة جراء رشق القطارات بالحجارة وهو الأمر الذي أدى إلى تكسير الزجاج الجانبي وأحيانا الأمامي وهو ما حصل في أول رحلة من تڤرت إلى قسنطينة عبر القطار الجديد ”كوراديا”.

وتضخ شركة النقل بالسكة الحديدية تكلفة كبيرة لإصلاح القطارات، فسعر الزجاج الجانبي الواحد يعادل 12 مليون سنتيم. في حين الزجاج الأمامي يبلغ 250 مليون سنيم. وحسب الشركة، فإن أكثر الأماكن التي تتعرض بها القطارات لعمليات الرشق بالحجارة، من قبل الشبان والمراهقين، خميس مليانة بعين الدفلى وخزرونة بالبليدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  4. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. بلعابد: إجراءات جديدة للتخفيف من ثقل المحفظة المدرسية خلال الدخول المدرسي القادم