الشروع في تركيب كواشف الغاز عبر 12 ولاية شرقية

باشرت 12 مؤسسة امتياز لتوزيع الكهرباء و الغاز تابعة لمنطقة شرق البلاد عملية تركيب كواشف غاز أحادي أكسيد الكربون بالمنازل، حسب المكلفة بالإعلام و الاتصال بمجمع سونلغاز-توزيع لناحية الشرق بقسنطينة، وهيبة تخريست.

وأوضحت ذات المتحدثة أن الهدف من تركيب هذه التجهيزات هو التقليل من الأخطار المتعلقة بغاز أحادي أكسيد الكربون و التي تؤدي في بعض الأحيان إلى الموت.

و تعد ولايات قسنطينة و باتنة و أم البواقي و خنشلة و سوق أهراس من بين المناطق المعنية بهذه العملية و التي استفادت في مرحلة أولى من أكثر 270 ألف كاشف لغاز أحادي أكسيد الكربون تم توزيعهم عبر مجموع الوكالات التجارية وفق برامج مسطرة من طرف المديريات المعنية، حسب ذات المصدر.

فبولاية قسنطينة، أعطيت إشارة انطلاق هذه العملية من حي قدور بومدوس بعاصمة الولاية و كذا الوحدة الجوارية رقم 7 بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، حسب ما أضافته تخريست.

كما أردفت بأنه تم تسخير عدة فرق تتكون من أعوان مكلفين بتركيب هذه الأجهزة من أجل ضمان السير الحسن لعملية تركيب الكواشف، مبرزة أنه ستتم بالموازاة مع ذلك مراقبة توصيلات الغاز الداخلية للمنازل و الأجهزة التي تعمل بالغاز.

جدير بالذكر أنه قد تم يوم الاثنين إطلاق عمليتين مماثلتين تتعلقان بتركيب كواشف غاز أحادي أكسيد الكربون بولايتي ميلة و برج بوعريريج و ذلك وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون بتاريخ 24 فيفري  2023 بشأن تزويد المنازل بهذه التجهيزات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إسبانيا تسحب "بشكل نهائي" سفيرتها لدى الأرجنتين

  2. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35647 شهيد

  4. ما هو مرض الابيضاض النقوي الحاد الذي أصيبت به أسماء الأسد؟

  5. فرنسا تدعم قرار "الجنائية الدولية" باعتقال نتنياهو وغالانت

  6. مصنع "فيات".. فتح خط ثاني للإنتاج أواخر جوان المقبل

  7. رئيس الجمهورية يلتقي رؤساء الأحزاب السياسية

  8. مسابقة وطنية لتوظيف الطلبة القضاة لـ 2024

  9. رسميا.. 3 دول أوروبية تعترف بالدولة الفلسطينية

  10. سوريا تعلن إصابة قرينة الرئيس بسرطان الدم