الطبعة الــ 14 لجائزة الجزائرالدولية لحفظ القرآن الكريم

أشرف عليها وزير الشُؤون الدينية بحُضور أعضاء من الحُكومة

إنطلقت مساء أمس السبت بقصر المعارض بالصنوبر  البحري ، فعاليات الطبعة الــ 14 لجائزة الجزائر الدولية لحفظ  القرآن الكريم  وتجويده وتفسيره ، بمشاركة 51 دولة يمثلون العالم الإسلامي والجاليات المسلمة لدول الغرب  ، وأشرف على حفل افتتاح فعاليات المنافسة لهذه الجائزة وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى بحضور أعضاء من الحكومة وممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر وفعاليات المجتمع المدني .

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أوضح السيد  محمد عيسى أن هذه المسابقة تنظم  برعاية " سامية كريمة " من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، وتتضمن عدة فقرات منها ماهو "مركزي " ملازم لفعاليات المسابقة ويتمثل في المحاضرات التي تلقيها هيئة التحكيم وكذا المعارض القرآنية والنشاطات الفنية الهادفة  والحفلات القرآنية التي تقام بمساجد الجزائر ، أما الفقرات الجوارية --يضيف  الوزير--تقع في كافة ولايات الوطن عبر المساجد والمدارس القرآنية والزوايا العلمية والمراكز الثقافية الإسلامية والمحطات الإذاعية الجوارية .

وتضم لجنة تحكيم هذه الجائزة --حسب الوزير--  ستة اعضاء من الجزائر والتشاد  والبحرين برئاسة الدكتور محمد بوركاب من الجزائر .وقد تم خلال هذا الحفل تكريم عدد من الفاعلين في ميدان الثقافة الاسلامية  والدعوة الى الله وخدمة القران ويتعلق الامر بسعيد شيبان وعبد الوهاب حمودة ،  وشريفي بلحاج وكذا الحاجة مريم وكذا الخطاط محمد شريفي.

يذكر أن  جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم  وتجويده وتفسيره التي تنظم باستمرار منذ سنة 2003 تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد  العزيز بوتفليقة،تعد  تقليدا يتنافس من خلاله حفظة القرآن من مختلف البلدان الإسلامية عبر العالم ، كما تعكس الاهتمام الذي توليه الجزائر لكتاب الله وتمسك الشعب الجزائري بالقرآن الكريم وبحسن تلاوته.   

وسيتحصل الفائز الأول في المسابقة التي سيتنافس فيها الطلبة الذين تقل أعمارهم عن 25 سنة، على مبلغ مالي يقدر بمليون دينار جزائري، بينما يتحصل الفائز الثاني على 800 الف دينار والثالث على 500 ألف دينار.

وبالنسبة للمسابقة الوطنية الخاصة بصغار حفظة القرآن، سيتحصل الفائز الاول  على مبلغ 500 الف دينار والثاني على 400 الف دينار والثالث على 300 الف دينار.     

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. أمطار متوقعة عبر 13 ولاية غدا الأحد

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايـات

  5. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  6. وزير المالية: إنضمام الجزائر لبنك البريكس في مراحله النهائية

  7. بريد الجزائر.. بيان هام حول صلاحية البطاقة الذهبية

  8.  الطاقة الشمسية في الجزائر تنتعش بقوّة بمشاريع جديدة

  9. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة.. ويكشف عن مكانه

  10. وزير المالية : هدفنا بلوغ 13 مليار دولار صادرات خارج المحروقات في 2024 وهذه قيمة الدين الخارجي