العاصمة: برنامج خاص لإيتوزا لضمان تنقل المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك

 لطفي.ط- قامت المؤسسة الوطنية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة الجزائر (إيتوزا)، بتسطير برنامج خاص لتسهيل تنقل المواطنين بأريحية عبر أحياء وبلديات العاصمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وكشف بيان للمؤسسة بأنّ رحلات النقل الحضري تنطلق بداية من الساعة 06 سا00 د صباحا إلى غاية الساعة 20 سا بالنسبة للفترة الصباحية، فيما تنطلق من الساعة 20 سا إلى غاية الساعة 01 سا صباحا فيما يخص الفترة الليلية، وهذا بمعدل رحلات تتراوح من 20 إلى 40 دقيقة .

وأكدت "أيتوزا" في ذات البيان، أنها خصصت 131 حافلة خلال اليوم الأول من عيد الأضحى، و195 حافلة خلال ثاني أيام العيد لتغطية جميع خطوطها المُقدرة ب 122 خط ، مع وضع 21 حافلة موزعة على 21 خط خلال الفترة الليلية. وبخصوص ما أسمته "برنامج الترحم" (زيارة المقابر)، أفادت ايتوزا انه ينطلق من الساعة 06 سا ويدوم إلى غاية الساعة 13 سا ويشمل 05 خطوط استثنائية نحو مختلف المقابر تنطلق من محطات أول ماي نحو مقبرة العالية وساحة الشهداء نحو العالية و شوفالي نحو مقبرة دالي براهيم وباش جراح نحو مقبرة سيدي رزين مورا ببراقي واخير محطة الحراش نحو مقبرة العالية مرورا بباش جراح والحراش وسيدي طيب.

وبالمناسبة تذكر أيضا مؤسسة ايتوزا زبائنها بخطوط الدوام اليومي التي تمرعلى المقابر من محطات أول ماي بإتجاه مقبرة كل من المدنية و عين البنيان وبن عكنون وسيدي محمد، وساحة الشهداء بإتجاه كل من القطار وبوزريعة وعين البنيان. وبالإضافة إلى خطوط الدوام اليومي، ذكرت مؤسسة "إيتوزا" بمحطات شوفالي الى مقبرة كل من بني مسوس وأولاد فايت ومحطة الحراش إلى مقبرة الرغاية ومحطة درقانة الكروش ورويبة نحو مقبرة الرغاية وعين طاية وهراوة وأخيرا محطة زرالدة نحو مقبرة سيدي منيف

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "الفيفا" يحسم الجدل بشأن هدف اليابان الثاني في شباك إسبانيا

  2. (فيديو).. كافاني يحطم شاشة "الفار" بعد إقصاء الأوروغواي من المونديال!

  3. مبابي

    "الفيفا" يعاقب مبابي لهذا السبب

  4. تقارير برازيلية: بيليه لم يعد يستجيب للعلاج الكيميائي

  5. تفاصيل جديدة حول تأسيس بنك الإسكان

  6. منتخب البرازيل يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة كوريا الجنوبية

  7. سواريز

    سواريز يفتح النار على "الفيفا" بعد خروج الأوروغواي من مونديال قطر

  8. ميزة غير مسبوقة في ساعة "هواوي" الذكية الجديدة

  9. الرئيس تبون يستقبل الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين

  10. ملك الأردن يشرع في زيارة إلى الجزائر بداية من اليوم