المجاهدون يحرجون النواب مجددا بقانون تجريم الاستعمار

في مراسلة وجهتها منظمتهم لرئيس المجلس الشعبي الوطني

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- راسلت المنظمة الوطنية للمجاهدين، البرلمان من أجل مباشرة إجراءات اقتراح قانون يجرم الاستعمار، وذلك بعدما سبق لها أن أعلنت مساعيها للدفع بهذا القانون.

وقال الأمين العام بالنيابة، محند واعمر بن الحاج، في بيان لها، إنه قد تمت مراسلة رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، بصفة رسمية لطلب سن قانون يجرم الاستعمار. مؤكدا حرص المنظمة على دعوة مؤسساتها التشريعية للمبادرة بإصدار نص تشريعي يجرم حقبة الاحتلال الفرنسي ويضع في الوقت نفسه المجموعة الدولية أمام حقيقة الجرائم الوحشية المرتبطة بتلك الحقبة ويجعلها تدرك خطورة تنافي ذلك مع الأعراف والتقاليد والقوانين الدولية.

وأكد المجاهد أوعمر بن الحاج، أن الأحداث التي تشهدها الساحة الوطنية اعتبارا من 22 فيفري 2019 وما ترتب عنها من إسقاط الجهات العليا النافذة والحريصة على احتكار القرار في كل ما له صلة بالعلاقة مع الدولة الفرنسية قد هيأت الظروف أمامنا الآن لتجديد الدعوة والمطالبة بأحياء مشروع إدانة الحقبة الاستعمارية من خلال الشروع الفوري في مباشرة الخطوات الضرورية التي تسمح بمناقشة وإثراء هذه الوثيقة التاريخية والمصادقة عليها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  6. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  7. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  8. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  9. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  10. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع