المسابقة الكتابية للالتحاق بمدارس أشبال الأمة يوم 30 جويلية

في مواد الرياضيات، اللغة العربية واللغة الفرنسية

أشبال الأمة
أشبال الأمة

انطلاق مسابقة القبول الخاصة بالسنة الدراسية 2018-

البلاد - لينة.أ - انطلقت اليوم بمدرسة أشبال الأمة بالبليدة الشهيد ”زميط حمود”، مسابقة القبول في مدارس اشبال الامة الخاصة بالسنة الدراسية 2018- 2019 والتي ستشمل الطورين المتوسط والثانوي وتتواصل الى غاية 5 أوت المقبل.

وأوضحت رئيسة خلية الاتصال والاعلام والتوجيه بمدرسة أشبال الامة بالبليدة، الرائد ليلى حسان، أنه على غرار باقي مدارس أشبال الامة التابعة للجيش الوطني الشعبي على المستوى الوطني شرعت اليوم مدرسة البليدة في استقبال التلاميذ المتحصلين على شهادة التعليم الابتدائي بمعدل يعادل أو يفوق 8.80 من 10 وهي المرحلة الأولى من هذه المسابقة، مضيفة أن عدد المترشحين الذين تم قبولهم لإجراء عملية الانتقاء بالنسبة للطور المتوسط بمنطقة الوسط بلغ 595 مترشحا سيتم توجيه المقبولين منهم عقب اجتيازهم لمختلف الاختبارات لإحدى المدارس السبعة للطور المتوسط المتواجدة عبر مختلف ولايات الوطن.

وتم اليوم استقبال المترشحين في دفعات لإجراء الفحص الطبي وفق معايير محددة من طرف المديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية ليوجه المقبولين لإجراء اختبار تجريبي للياقة البدنية، ثم تجرى المسابقة الكتابية يوم 30 جويلية في مواد الرياضيات واللغة العربية واللغة الفرنسية.

وستجري المرحلة الثانية في 31 جويلية و1 أوت لاستقبال المترشحين الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي بمعدل يعادل أو يفوق 16.40 من 20 للدخول الى الطور الثانوي فئة اشبال ذكور لاجراء الفحص الطبي واختبار اللياقة البدنية ليخصص يوم 2 أوت للمسابقة الكتابية في مواد الرياضيات والعلوم الفيزيائية والتكنولوجيا واللغة العربية. أما المرحلة الثالثة التي ستجري في 4 أوت فستشمل فئة الشبلات اناث من المترشحات للدخول للطور الثانوي لتجري المسابقة الكتابية في 5 أغسطس المقبل.

وكشفت الرائد حسان أن عدد المترشحين المقبولين لإجراء عملية الانتقاء بمدرسة اشبال الامة بالبليدة للطور الثانوي قدر بـ 301 ذكور و380 إناث فيما يبلغ عدد المقاعد البيداغوجية المتوفرة بهذه المدرسة 333 مقعدا بيداغوجيا من بينها 100 مقعد مخصص للإناث.

وعقب انتهاء مسابقات القبول للطورين يتم الإعلان عن نتائج المسابقة الكتابية فور الانتهاء من عملية التصحيح وترتيب النتائج حسب الاستحقاق ليتم استدعاء الناجحين من طرف مديرية مدارس اشبال الامة للالتحاق بمدارس أشبال الأمة المعينة لكل شبل.وتميزت أجواء هذه المسابقة بالبهجة والحماس وسط التلاميذ المترشحين القادمين من ولايات الوسط والذين كانوا يحملون حقائبهم وكلهم أمل في افتكاك مقعد في إحدى مدارس أشبال الأمة.

الأكثر قراءة

  1. أمطــــار رعدية على 28 ولايـة

  2. علي عون: تخصيص أكثر من 1 مليار دولار لاستيراد 180 ألف سيارة

  3. ارتفاع حصيلة الأطفال الغرقى بشاطئ صابلات إلى 5 وفيات

  4. هذه حالة الأطفال المتواجدين في العناية المركزة جراء حادث الغرق بالصابلات

  5. إنتاج أول آلة رش محوري جزائرية شهر ماي الجاري

  6. شركات إيطالية وصينية لإنجاز مصانع لإنتاج المصاعد بالجزائر

  7. الحماية المدنية: تسجيل 10 وفيات غرقا خلال 24 ساعة

  8. شركة "أنابيب" تسلم "جازي" أول برج اتصالات محلي الصنع

  9. بدء العدّ التّنازليّ للتسجيل في برنامج " عدل 3 "

  10. حملة لإلغاء متابعة مشاهير عالميين صمتوا عن "حرب غزة"