المصادقة على اقتراح الجزائر المتعلق بالآلية الاقليمية للتصدي للأخطار الكبرى

 اختتمت الدورة ال18 لفريق العمل الافريقي حول الحد من أخطار الكوارث، أمس، بالمصادقة بالإجماع على اقتراح الجزائر القاضي بإنشاء آلية اقليمية للتصدي للاخطار الكبرى و اصدار عشرة توصيات اخرى.

 أكد ممثل وزارة الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، حميد عفرة، أن "اقتراح الجزائر حول انشاء الية إقليمية للتصدي للأخطار الكبرى قد حظي بدعم صريح من مجموع المشاركين و الخبراء الحاضرين في هذه الدورة" موضحا ان "دعم المشاركين سيمتد على مرحلتين".

وأضاف عفرة أن "المرحلة الاولى تتمثل في التزام جميع المشاركين بالعمل معا بهدف استكمال الاطار المؤسساتي لهذه الالية قبل شهر ديسمبر المقبل، اما الثانية فتتمحور حول التزام جميع المشاركين بالمطالبة بدعم المؤسسات الافريقية و الاممية من اجل دعم اقتراح الجزائر خلال المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي المزمع تنظيمه في شهر فبراير المقبل من اجل اقراره".

من جانبه رحب رئيس المكتب الاقليمي للأمم المتحدة لمنطقة افريقيا, امجد ابشر, بالمصادقة على اقتراح الجزائر.

و اضاف يقول أن "المصادقة على هذه الالية تكتسي اهمية كبرى لكونها تسمح للقارة الافريقية بالحصول على الية فعالة للتصدي للاخطار الكبرى على غرار القارات الاخرى، و من جهة اخرى فان هذه الالية ستفيد البلدان الافريقية بالخبرة الجزائرية في مجال مكافحة هذه الاخطار"، مشيرا الى ان هذه الدورة ال18 كانت ناجحة على جميع المستويات. 

  
من جانب اخر اصدر المشاركون عشرة توصيات اخرى، على غرار العمل من اجل ايجاد نظام انذار مبكر ضد الكوارث الطبيعية، وضرورة تسهيل التعاون بين البلدان الاعضاء، و تشجيع التكوين، و تبادل المعلومات و كذا مواصلة النشاط من اجل ايجاد رؤية مشتركة خلال الندوة المقبلة حول المناخ (كوب 27)، و اللقاءات المقبلة في اطار الاتحاد الافريقي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "الفيفا" يحسم الجدل بشأن هدف اليابان الثاني في شباك إسبانيا

  2. (فيديو).. كافاني يحطم شاشة "الفار" بعد إقصاء الأوروغواي من المونديال!

  3. تفاصيل جديدة حول تأسيس بنك الإسكان

  4. منتخب البرازيل يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة كوريا الجنوبية

  5. سواريز

    سواريز يفتح النار على "الفيفا" بعد خروج الأوروغواي من مونديال قطر

  6. تقارير برازيلية: بيليه لم يعد يستجيب للعلاج الكيميائي

  7. ملك الأردن يشرع في زيارة إلى الجزائر بداية من اليوم

  8. الرئيس تبون يستقبل الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين

  9. قميص ألمانيا يخسر نصف قيمته بعد الخروج من المونديال

  10. الجمارك تحجز أكثر من 115 ألف قرص مهلوس