الموافقة على 24 استثمارا خاصا في النقل الجوي والبحري

كشف وزير النقل عيسى بكاي، اليوم الإثنين، عن الموافقة المبدئية على 24 استثمارا خاصا في مجال النقل البحري والجوي، 15 مستثمرا في مجال الطيران و9 موافقات في مجال النقل البحري، معربا عن أمله في استغلال المتعاملين الضمانات المقدمة من طرف الدولة  لمرافقتهم في إنعاش الإقتصاد الوطني والتموقع على الصعيدين القاري والإقليمي.

وأوضح بكاي خلال نزوله ضيفا على "فوروم الإذاعة" أنه بعد تعليمات رئيس الجمهورية حول تشجيع المبادرات الخاصة وفتح المجال للاستثمار، تم مبدئيا منح الموافقة لـ15 مستثمرا في ميدان الطيران و9 موافقات في مجال النقل البحري سواء للأشخاص أو البضائع.

وأضاف بكاي قائلا : " الكرة أصبحت في مرمى المتعاملين الإقتصاديين نظرا للتسهيلات والإجراءات التي تم تبسطيها من طرف السلطات العليا للبلاد، مشيرا إلى تنصيب خلايا للاستماع التي خصصت لتلقي مختلف الانشغالات .

وبخصوص اعادة فتح الخطوط الجوية، قال الوزير، إن القرار يعتمد على تقارير اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا، مبرزا تضرر الشركة الوطنية بسبب الجائحة مما أدى إلى بعض الضغوطات.

وكشف الوزير من جهة آخرى عن تنصيب السلطة المينائية بالتشاور مع الشريك الإجتماعي للسهر على التسيير و الحفاظ و تطوير ممتلكات الدولة ضمن استراتيجية تغيير نمط تسيير الموانئ ال 10 .

و أضاف أن واقع تسيير الموانئ لا يبعث على الإرتياح و لهذا نحرص على إعادة  تسيير منهجي لهذه المؤسسات، كما يتم العمل على تجسيد تعليمات الوزير الأول بجعل الموانئ تعمل على مدار  24 ساعة طيلة أيام الأسبوع بتشديد المراقبة بالتنسيق مع وزارة التجارة  لتحقيق السيولة في عملية شحن وتفريغ البضائع".

و عن ارتفاع أسعار التذاكر بالنسبة للرحلات الخارجية، استبعد الوزير انخفاضها في الوقت الحالي، مستعرضا  الوضع المالي للجوية الجزائرية. و قال في نفس السياق بأن المرحلة الأولى كانت بإعفاء تذاكر النقل الجوي للمسافرين القادمين أو المتوجهين نحو الجنوب الكبير من TVA و سوف تمتد لبعض الولايات الاخرى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. حسب توقعات جمعية الفلك الإماراتية..عيد الأضحى المبارك في هذا الموعد

  2. أمطار رعدية تصل إلى 30 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تتعدى 30 ملم على هذه الولايات

  4. مخطط لمد شبكة ميترو العاصمة على طول 60 كلم بـ58 محطة

  5. نحو فتح مسابقة لتوظيف الأساتذة قريبًا

  6. إنقطاع عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى 4 بلديات بالعاصمة بسبب الأشغال

  7. 856.100.00 دج تكلفة الحج لهذا العام

  8. الصحة العالمية: جدري القردة يمكن "احتوائه"

  9. أمطار رعدية على هذه الولايات

  10. هبوب رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل