الهلال الأحمر الجزائري يفتح حسابا بنكيا لجمع تبرعات لإعادة إعمار غزة

حسب رئيس مكتب وهران الدكتور بن موسى العربي

البلاد.نت/رياض.خ- أعلن اليوم الثلاثاء، الهلال الأحمر الجزائري في وهران، عن فتح حساب بنكي لجمع تبرعات لإعادة اعمار غزة وذلك في كل البنوك العمومية الجزائرية، كما كشف رئيس مكتب وهران الدكتور بن موسى العربي، عن أن المؤسسة الخيرية ذاتها، تتطلع إلى جمع تبرعات الخيرين من الجزائريين لفائدة المتضررين من المجازر البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.

وبحسب الدكتور بن موسى، فان الهلال قرر فتح جميع مراكز ومقار المؤسسة لاستقبال تبرعات الجزائريين من محسنين وخيريين، وذلك تمهيدا لقافلة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تحمل عنوان "هبات جزائرية خالصة دعما لضحايا العدوان الإسرائيلي"، الذي استهدف قطاع غزة بغارات بشعة ومجازر ارتكبت بحق الرضع على وجه الخصوص.

 ومن المرتقب أن يشارك في هذه القافلة الإنسانية التي تقرر  البدء في تنظيمها بتاريخ 28 ماي من الشهر الجاري، عديد الفاعلين الجمعويين ، مع التنسيق مع باقي الهيئات الداعمة لفلسطين من أجل جمع تبرعات تسهم في إعادة إعمار غزة وباقي المناطق الفلسطينية المتضررة من القصف الإسرائيلي.

ورأى المتحدث، أن الجزائر دولة وشعبا، لم تدخر أي جهد في دعم فلسطين و أن نضالها لفائدة ذات القضية المركزية ليس وليد اليوم، بل جاء ليجدد مواقف الجزائر الدائم مع حقوق الفلسطينيين والإقرار بمشروعية نضال الشعب الفلسطيني في وجه الكيان الصهيوني مغتصب الأرض والمقدسات والسيادة، بخلاف بعض الأنظمة العربية التي حددت ولاءها ومواقفها وانحيازها للعدو

الصهيوني بتوقيعها على قرار التطبيع، بينما كان من الأجدر عليها أن تستغل الظرف التاريخي الحالي والاستثنائي للقطع النهائي لعلاقاتها مع مجرمي الحرب، قتلة الأطفال والنساء والمدنيين والإعلاميين.

وبمناسبة وقف إطلاق النار، هنأ الهلال الأحمر الجزائري، الشعب الفلسطيني على انتصاره على العدو المحتل بفضل صموده ووحدة عمليات فصائله،  كما توجه إلى الدولة الجزائرية بكامل مؤسساتها بخالص الشكر، واصف إياها بـ”بالصادقة والمخلصة للقضية الفلسطينية دائما وأبدا، باعتبارها قضية مركزية عادلة، وقضية هوية ومقدسات وتاريخ ووجود.

في هذا السياق، تقرر وقوف وقفة تضامنية في كل الولايات يوم 28 ماي موازاة مع انطلاق القافلة التضامنية الداعمة للشعب الفلسطيني،يعبر فيها الجزائريون شعبيا وجماهيريا، مطلق تضامنهم مع الفلسطينيين وعاصمتها "درة التاج" مدينة القدس.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  4. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. وادو مخاطبا لاعبي "الخضر": مهما حدث ستبقون رجالا