الوزير الأول يصل حاسي مسعود للإشراف على احتفالات الذكرى الـ 52 لتأميم المحروقات

حل الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، بمطار كريم بلقاسم بحاسي مسعود وذلك للإشراف على الإحتفالات المزدوجة لتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات وتكريس السيادة الوطنية على الموارد الطبيعية.

ورافق الوزير الأول وفد وزاري هام يتمثل في وزير الطاقة والمناجم، ووزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، ووزير المجاهدين وذوي الحقوق، ووزير التكوين والتعليم المهنيين، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزيرة البيئة والطاقات المتجددة، والرئيس المدير العام لمجمّع سوناطراك، حيث ستجرى الاحتفالات بالذكرى على مستوى مركز معالجة البترول الخام بحاسي قطارة.

وأشرف بن عبد الرحمان على تدشين مركز الفصل والضغط بحاسي قطارة بالمحيط الجنوبي لحاسي مسعود، حيث يختص هذا المركز بمعالجة البترول الخام بقدرة إنتاجية تٌقدر بـ 60 ألف برميل من النفط، و 4.3 ملايين متر مكعب من الغاز يوميًا.

وفي كلمة له على هامش ذات المناسبة، أكد بن عبد الرحمان أن قرار تأميم المحروقات التاريخي قد سمح للجزائر ببسط سيادتها على حقولها النفطية والغازية، مشيدًا بالإنجازات المُحققة في قطاع المحروقات وصافها إياها "بالجد إيجابية".

كما أكد بن عبد الرحمان أن الجزائر تملك قدرات هائلة في مجال الطاقة مكنتها من تبؤأ مكانة مرموقة في هذا المجال، مضيفًا أن الجزائر برهنت في ظل الظروف الجيوسياسية الراهنة على دورها المركزي في الوفاء بالتزاماتها من أجل إمداد الأسواق العالمية بالطاقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  4. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  5. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  6. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  7. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق