الوضعية الوبائية مستقرة.. لكن الموجة الرابعة أصبحت شبه مؤكدة

علميا و عالميا الفيروس يعيش الأشهر الأخيرة له بفضل اللقاح والوصول إلى المناعة الجماعية

 قال الدكتور بقاط بركاني رئيس عمادة الأطباء بالجزائر، أن الوضعية الوبائية الحالية في الجزائر مستقرة وليست في خطورة والأرقام ترتفع لكن بشكل قليل، وأضاف أن الموجة الرابعة أصبحت شبه مؤكدة،و يتم  العمل حاليا على مواجهتها لتكون أقل تأثير وخطورة.

وأكد الدكتور بقاط في تصريح لإذاعة سطيف، اليوم، أنه مع دخول فصل الشتاء الذي يعرف انتشار لأمراض الفيروسية، نترقب ارتفاع عدد الحالات الإيجابية مستقبلا .

وأشار أن الحديث  عن الموجة الرابعة أصبح شبه مؤكد، حيث نعمل حاليا على مواجهتها لتكون أقل تأثير وخطورة ونحن نستعد لها"، مضيفا "لا أظن أن الموجة القادمة ستكون أكثر خطورة من سابقاتها، لأننا تعودنا على الوباء ونعرف كيف نتعامل معه، أضف إلى ذلك يوجد 11مليون جزائري أخذ الجرعة الأولى "

وقال المتحدث أيضا، أن الأرقام المسجلة حاليا يوميا تخص تحاليل الـ PCR وقد لا تعكس بالتحديد العدد الحقيقي لعدد المصابين، هناك أشخاص مصابون وغير مسجلين لدى المصالح الصحية  .

وفي  حديثه عن الجرعة الثالثة ،قال المتحدث أن هذه الأخيرة أكثر من ضرورية للفئات الهشة والمرضى المزمنين بعد 6أشهر من الجرعة الأولى  ،علما حسبه أن اللقاح اليوم في بلادنا موجود وبكميات كبيرة؛ واللقاح الجزائري ممتاز وفاعل ولا يجب أن نستمع للإشاعات مؤكدا انه لم يتم تسجيل اي أعراض جديدة للكوفيد مقارنة بالموجات السابقة، ولم نسجل أي متحور جديد، لا زال بيننا متحور دلتا هو المنتشر ونعرف جيدا كيف نتعامل معه ، حيث أن هذا المتحور يطلب كثيرا كميات كبيرة من الأكسجين لذلك الوصاية تقوم حاليا بإجراءات سريعة لمواجهتها .

 بالإضافة إلى ذلك قال المتحدث انه علميا وفي العالم يقال أن الفيروس يعيش الاشهر الأخيرة له بفضل اللقاح والوصول الى المناعة الجماعية ،لذلك علينا التوجه بسرعة وبجماعات في هذا الوقت الجيد للتلقيح، حماية  من أي موجة قادمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  2. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  3. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37626 شهيد

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. انتبه.. هذه الطريقة الصحيحة لتناول الكيوي

  7. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  8. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  9. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  10. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب