الولاة في اجتماعات موسعة تحضيرا لامتحانات نهاية السنة

عقد ولاة الجمهورية إجتماعات موسعة بمعية القطاعات ذات الصلة تحضيرا لامتحانات نهاية السنة دورة سنة 2023 وحضور رؤساء البلديات والدوائر .

وقدم مدراء التربية عروض مفصلة حول التحضير لامتحانات نهاية السنة دورة 2023  تتضمن أهم التحضيرات لشهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، منها الإجراءات التنظيمية على غرار النقل والإطعام والاتصالات.

ووجه ولاة الجمهورية للمعنيين كل في اختصاصه من أجل ضبط كافة الإجراءات اللازمة لضمان السير الحسن لامتحانات نهاية السنة خلال أيام إجراء الامتحانات لفائدة كافة الممتحنين وتوزيع المهام على المصالح المعنية المكلفة بتوفير النقل والإطعام والاتصالات، الطاقة، التغطية الصحية والإسعاف والوقاية، وكذا المياه الصالحة للشرب.

وكلف عدد من الولاة كحال والي قسنطينة لجان تفتيشية من مديريات التربية من أجل مراقبة المؤسسات التربوية المعنية مراكز الإجراء وإحصاء النقائص إن وجدت مع تكليف مدراء المؤسسات بالتكفل بمؤسساتهم من ناحية تحضيرها من حيث النظافة والطلاء، كما كلفت مديريات الموارد المائية بتنظيم حملة حول مراقبة خزانات المياه من أجل التبليغ في حال وجود اي تحفظات لاتخاذ الإجراءات المناسبة .

كما تم التأكيد على رؤساء الدوائر والبلديات بإجراء دورات للمراقبة والتنسيق مع مديريات التربية والنقل لوضع مخطط نقل وتسخير الوسائل اللازمة قبل الامتحانات، خلالها و بعدها مع ضبط الإجراءات اللازمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا