انطلاق التسجيلات الجامعية الأولية لحاملي البكالوريا الجدد

على الخط

ستنطلق، اليوم الثلاثاء بداية من الساعة السادسة مساء (18:00 سا)، التسجيلات الجامعية الأولية عبر الخط لحاملي شهادة البكالوريا الجدد بعنوان السنة الجامعية 2021- 2022 ، لتستمر على مدار ثلاثة أيام وأوضحت الوزارة الوصية ،أنه بإمكان الفائزين بشهادة البكالوريا، القيام بالتسجيلات الأولية عبر الخط للالتحاق بالجامعة، وهذا ابتداء من اليوم وإلى غاية 29 من الشهر الجاري، حسب ما جاء في المنشور الوزاري المحدد للآليات والعمليات المتعلقة بالتسجيلات الأولية لحاملي البكالوريا الجدد وتوجيههم نحو مختلف ميادين التكوين وفروعه وتخصصاته وتسجيلهم النهائي في مؤسسات التعليم العالي.

وتتبع مرحلة التسجيلات الأولية عبر الخط، بمرحلة تأكيد العملية حيث أن المعنيين مطالبين في المرحلة الموالية، بتأكيد هذه التسجيلات من 30 إلى 31 جويلية ، في عملية تتم أيضا عبر الخط، ليفتح المجال بعدها لمرحلة معالجة الرغبات والتي ستتواصل من الفاتح إلى 8 أوت المقبل.

ومن المقرر حسب الوزارة ،الإعلان عن نتائج توجيه الطلبة الجدد، في مساء الثامن من اوت أما فيما يخص التسجيلات النهائية عبر الخط، فستتم في الفترة ما بين 4 و 9 سبتمبر القادم، فيما ستخصص الفترة ما بين 11 و 19 من الشهر المذكور لمعالجة الحالات الخاصة. وبخصوص خدمة الإيواء، من المقرر أن يتم فتح البوابة المخصصة للعملية ، من 12 إلى 18 أوت على أن يعاد فتحها من الرابع إلى 18 سبتمبر من أجل باقي الخدمات الجامعية.

هذا وقررت الوزارة اعتماد نظام التدريس الهجين الموسم الدراسي المقبل الذي يعتمد على التعليم الحضوري و التعليم عن بعد، بعد نجاح العملية الموسم الدراسي الفارط.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا