باخرة جانت تنقل 900 حاوية بحجم 20 قدما خلال رحلتها البحرية الأولى

كشف، نور الدين كوديل المدير العام للشركة الوطنية الجزائرية للملاحة البحرية أن الباخرة الجديدة حاملة الحاويات "جانت" التي تعود للشركة (كنان-ميد)، 900 حاوية بحجم 20 قدما خلال رحلتها التدشينية في إطار نشاطها على طول الخط المنتظم الرابط بين أهم الموانئ بالضفة الغربية للبحر المتوسط الغربي.

باخرة جنات
باخرة جنات

وأوضح المتحدث في تصرح إعلامي أن الباخرة "جانت" حملت خلال ذات الرحلة البحرية ما مجموعه 900 حاوية بحجم 20 قدما وهو ما يعادل 560 علبة بين 20 قدما و40 قدما ،علما أن الباخرة قادرة على نقل 1100 حاوية.

وأضاف، كوديل، أن "جانت" قادرة على نقل 1478 حاوية بما يكافئ عشرين قدما عندما تكون الحاويات فارغة. وخصصت هذه الباخرة للمصلحة المسماة "سيفاكس" (التوصيل السريع بين اسبانيا وايطاليا وفرنسا والجزائر) رفقة باخرة أخرى بهدف ضمان نقل منتظم نحو هذه الواجهات، مما سيسمح بكسب ثقة زبائن الجناح الوطني وطمأنتهم بخصوص استمرارية الخدمة.

هذا وتوقفت الباخرة "جانت" في ثلاث موانئ بإيطاليا، وهي مارينا دي كارارا ولاسبيتسيا وجان، قبل أن تغادر إلى فالنسيا بإسبانيا ثم تعود بعدها إلى الجزائر العاصمة، وبخصوص ظروف الرحلة البحرية الأولى لذات الباخرة، فقد وصفها مسؤول كنان-ميد "بالجيدة"، بما أن الباخرة تبقى "جديدة ومجهزة بكل التسهيلات".

وأوضح المتحدث أن باخرة "جانت"، وعلاوة على محركها من نوع غرين شيب (Green Ship)، تستفيد من جودة وقود عالية تنتجه شركة نفطال، "والذي لا نجده في أي مكان أخر في المنطقة بدرجة لزوجة قدرها 80 سنتي ستوك".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  7. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا