باستور يوضح بشأن تقنية وسرعة الكشف عن كورونا

قال انه تعرض لادعاءات مغرضة

البلاد.نت: رد معهد باستور عما اسماه "تصريحات و ادعاءات مغرضة ضده"، فيما يتعلق على وجه الخصوص بالتكفل بالكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال المعهد في بيان نشره على موقعه الرسمي، اليوم الاحد 22 مارس، إن "معهد باستور بالجزائر سجل خلال الأيام الأخيرة وبأسف شديد نشر تصريحات و ادعاءات مغرضة ضده، فيما يتعلق على وجه الخصوص بالتكفل بالكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي تأدي إلى بث الهلع والقلق بين المواطنين، في الوقت الذي تواجه فيه بلادنا، على غرار دول العالم، حالة طوارئ صحية صعبة ، بعد ظهور فيروس Covid-19".

وقال المعهد إنه كان في الواجهة، منذ ظهور الحالة الأولى في الجزائر، حيث قام بالكشف عن الحالة، كما كان من أوائل المؤسسات التي تحصلت على الكواشف اللازمة على مستوى القارة الإفريقية (من خلال مركزه الوطني المرجعي الخاص بالإنفلونزا والفيروسات التنفسية)، وأنه قام من خلال مخبره المرجعي بوضع بروتوكولات للكشف عن فيروس Covid-19 ، من أجل التكفل بالعينات منذ الإبلاغ عن الحدث الصحي من طرف الصين، وذلك تماشيا مع توصيات شبكة مخابر منظمة الصحة العالمية، التي ينتمي إليها هذا المخبر وهي توصيات يتم تحديثها يومياً على مستوى المعهد بعد تحيينها من قبل هذه المنظمة.

ويؤكد معهد باستور أن الجزائر كانت ثاني دولة أفريقية أبلغت عن وجود حالات مؤكدة من Covid-19 في شهر فبراير الماضي وصرحت بها على الفور للرأي العام.

وبخصوص التقنية الخاصة بعملية الكشف الفيروسي المتبعة على مستوى مخبر معهد باستور، فيؤكد انها تتم وفق التقنيات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية والمستعملة في جميع المخابر حول العالم.

أما عن الوقت المستغرق لنقل العينات ونوعية هذه الأخيرة و الوقت اللازم لمعالجتها وكذا اثبات النتائج، فيؤكد انها كلها عناصر يأخذها المخبر المرجعي بعين الإعتبار قبل تسليم النتائج، من أجل تزويد الطواقم الطبية بنتائج تستجيب للمعايير المعترف بها.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذا ما قاله بن بوزيد حول إمكانية الرجوع إلى الغلق الكلي

  2. فيديو..شاهد الهدف "الخرافي" للمنتخب المصري في شباك السودان

  3. توضيح من الدرك الوطني حول سرقة السيارات في الطريق السيار

  4. هدف فلسطيني "عابر للقارات" في مرمى السعودية!

  5. المنتخب الجزائري يتأهل لربع نهائي كأس العرب

  6. اجتماع مجلس الوزراء هذا الأحد..لمتابعة مشاريع 4 قطاعات

  7. بداية من اليوم.. المطعمون ملزمون بتقديم تحليل "PCR" سلبي للسفر إلى فرنسا

  8. الفراعنة يقتسمون صدارة المجموعة مع الخضر

  9. الرئيس تبون يكرم العالم بلقاسم حبة وعدد من مدراء المؤسسات العمومية وشركات خاصة

  10. في حضور بمحرز.. "السيتي"يعمق جراح واتفورد ويعتلي صدارة "البريمرليغ"