بدوي : الجزائر تخطو خطواتها نحو غد أفضل

في ختام زيارته التفقدية إلى سيدي بلعباس

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية  والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي مساء الثلاثاء بسيدي بلعباس إن الجزائر اليوم على "السكة الصحيحة وتخطو خطواتها نحو غد مزدهر وأفضلي في ظل  الأمن والاستقرار اللذين ننعم بهما".

وأوضح الوزير في كلمة ألقاها خلال لقاء مع المجتمع المدني في ختام زيارته  التفقدية إلى الولاية " لقد دفعنا الثمن باهظا بالأمس القريب ولا يمكن السماح  لأي كان بمحاولة العبث بأمن واستقرار البلاد".

وصرح في هذا السياق إن "الجزائر تنعم اليوم بالاستقرار والأمن والطمأنينة في  ظل تحديات أمنية إقليمية وجهوية متنامية وكل ما تحقّـق ليس من العدم، بل بفضل  المصالحة الوطنية التي أرست قيم التسامح والتصالح مع الذات والأخرى وهي اليوم  مدرسة تستلهم منها البلدان والشعوب التوّاقة للحرية والأمن والاستقرار" .

وأشار إلى أن "هذه المصالحة جاءت مع يقظة وتجنّد كل الأسلاك الأمنية وعلى  رأسها الجيش الوطني الشعبي لذلك فَـقِــيَـمُهَا مكسبٌ ثمين يجب المحافظة  عليه".

وأكد الوزير على " ضرورة وعي الشباب بالمتربصين داخليا وخارجيا وعدم الانجرار  وراء الأصوات المغرّدة خارج السرب وحماية هويتنا الوطنية وثوابت أمتنا"

وأردف قائلا "فبعد انتصار الدولة ومؤسّساتها على الإرهاب الذي لم تبق له باقية، يجب أن نكون واعين كل الوعي ومدركين لتشعّـب التهديدات التي تواجهها  بلادنا تحت مختلف المسمّيات التي من شأنها المساس باستقرار الوطن فيجب علينا  في المقام الأول أن نحصّن أبناءنا ونحميهم من الأفكار التي تـزرع بصورة ممنهجة  اليأس وتثبيط الهمم وفقدان الثقة بالنفس.".

الأكثر قراءة

  1. "كان" الكاميرون: بعد 9 ضربات ترجيح..بوركينافاسو في ربع النهائي!

  2. هذا هو عدد سكان الجزائر في جانفي 2021

  3. الدوري الجزائري في المرتبة الثانية قاريا و 29 عالميا

  4. تونس 1-0 نيجيريا..نسور قرطاج في ربع النهائي بعد "مباراة كبيرة"!

  5. هذه رسالة عنتر يحي إلى " الخضر"

  6. إجراءات احترازية مشددة بمطار الجزائر الدولي على الوافدين من الخارج

  7. صنهاجي: الإصابة بأوميكرون حاليا ليست خطيرة لأن المناعة المكتسبة بعد العدوى تحمي من دلتا والمتحورات الأخرى

  8. فيروس كورونا .. 2134 إصابة جديدة و14 حالة وفاة

  9. الكاميرون : مقتل 16 شخصا إثر حريق بملهى ليلى "بياوندي"

  10. رئيس الجمهورية في زيارة إلى مصر هذا الإثنين