بدوي: سنتدارك "نقائص" القوانين المنظمة للانتخابات

شطب الناخبين المتوفين بطريقة آلية من خلال ربط هذه المصالح بسجل الحالة المدنية

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين  بدوي، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أن مصالحه ستعمل على استدراك "كل  الهفوات والنقائص والاختلالات" المسجلة في القوانين المنظمة للانتخابات بوتيرة  "سريعة" وهذا تحضيرا للاستحقاقات القادمة.

وقال السيد بدوي في منتدى الإذاعة الجزائرية ان الهيئة العليا المستقلة  لمراقبة الانتخابات تعد "مفخرة للجزائر بالنظر للمهام المنوطة بها والاهداف  التي أوكلت اليها في مرافقة العائلة السياسية"  لذلك --كما قال-- "استمعنا بجد  لمقترحات رئيسها السيد عبد الوهاب دربال وسنعمل على استدراك الهفوات والنقائص  والاختلالات المسجلة في القوانين المنظمة للانتخابات بوتيرة سريعة"، مشيرا إلى  أن الجزائر "مقبلة بعد شهور على الانتخابات المحلية ثم الانتخابات الرئاسية في  2019".

وأضاف السيد بدوي ان دائرته الوزارية على "استعداد تام للتكفل بكامل اقتراحات  الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات والشركاء السياسيين من خلال لجان  ستعمل بالتنسيق معهم"، مشيرا إلى انه سيتم "اعادة التنظيم الاداري للمصالح  المكلفة بالانتخابات عبر 48 ولاية و1541 بلدية وذلك بوضع هيئات ادارية دائمة  تعمل طوال السنة".

وأبرز ان هذه الهيئات "ستستعمل في مهامها التكنولوجيات الحديثة التي ستمكنها  -على سبيل المثال- من شطب الناخبين المتوفين بطريقة آلية من خلال ربط هذه  المصالح بسجل الحالة المدنية"، كما سيتم استعمال واستغلال بطاقة التعريف  الوطنية البيومترية في العملية الانتخابية من خلال العديد من التطبيقات التي  تتضمنها هذه البطاقة".

وفي نفس الاطار، اعتبر السيد بدوي ان تشريعيات 4 مايو القادم تعد "لبنة أولى  للإصلاحات السياسية والدستورية التي أقرها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بقيم  دستورية جديدة كرست مكانة أقوى للمواطن وللمجتمع المدني والشركاء السياسيين".

وأوضح السيد بدوي ان "الحكومة، وتنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، سخرت كل  الامكانيات المادية والبشرية لتمكين كل مواطن من القيام بواجبه  الانتخابي".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  4. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  5. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  7. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  8. إرتفاع أسعار النفط

  9. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي

  10. إنهاء مهام المدير العام لجريدة الشعب