بدوي يعلن عن التعبئة الشاملة لإنجاح الرئاسيات

طالب الإدارة بتسهيل الاطلاع على القوائم الانتخابية

نور الدين بدوي
نور الدين بدوي

البلاد - عبد الله ن - وجه وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، عددا من التعليمات المتعلقة بضرورة تعبئة كل الوسائل للإنجاح المسار الانتخابي بالاعتماد على مقاربة استباقية والتنسيق والمتابعة عن قرب وفق ديناميكية تقوم على العصرنة، والتي تسمح باستخدام فعال لمختلف التطبيقات المعلوماتية لتسيير مراحل المسار الانتخابي.

ترأس وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، اجتماعا تنسيقيا للجنة القطاعية المكلفة بالتحضير للانتخابات الرئاسية لأفريل 2019، حيث تضمن جدول أعمال هذا الاجتماع مدى تقدم التحضيرات المتعلقة بالاستحقاق، إذ تم عرض جميع الجوانب المتعلقة بهذا الموعد الانتخابي، لاسيما الترسانة القانونية التي تؤطر العملية الانتخابية وكذا التطبيقات والوسائل التكنولوجية سارية المفعول خلال عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية وتلك الخاصة بتأطير مراكز الاقتراع.

ومن جهة أخرى، أكد الوزير بدوي ضرورة مرافقة كل المؤسسات المكلفة بتحضير الانتخابات لاسيما المجلس الدستوري والهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، خاصة فيما يتعلق بإتاحة الولوج إلى القوائم الانتخابية. في هذا السياق، قدم وزير الداخلية توجيهات بخصوص تعزيز التكوين على المستوى المحلي لفائدة المكلفين بالتأطير من خلال الاعتماد على تقنيات حديثة وسهلة تسمح لهم بالتحكم التام والأداء الصارم لمهامهم خلال سير العملية الانتخابية.

في سياق آخر، أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، على ضرورة تقريب مراكز الانتخاب بالنسبة للمواطنين، خاصة في الأحياء الجديدة بعد عمليات إعادة الإسكان الواسعة التي عرفتها مختلف الولايات، إضافة إلى تعبئة كل الوسائل من أجل تسهيل التنقل نحو مكاتب التصويت والتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية من أجل ضمان أحسن الظروف لتصويت الجالية الجزائرية بالخارج.

كما ذكر الوزير بدوي خلال اللقاء التنسيــــقي بضرورة توحيد وتطوير الأنظمة المعلوماتية الحالية، إلى جانب تحسين التقاطع بين مختلف الأنظمة من أجل الاستفادة المثلى من الوسائل التكنولوجية، لتجسيد “الشفافية التامة” في تسيير العملية الانتخابية والمرافقة الفعالة للسلطات المحلية في هذا المجال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!