برامج تكوينية للقضاة وإطارات وزارة العدل

كشفت وزارة العدل، اليوم الأحد، عن برنامج الدورات التكوينية المبرمجة خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 19ماي 2022.

وأوضحت وزارة العدل في بيان لها، أن البرنامج يأتي في إطار التعاون مع عدة جامعات، ففي سياق تعاون المدرسة العليا للقضاء مع المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ببيروت سيشارك قاضيان وإطاران في ورشة عمل بتقنية التحاضر عن بعد حول “التحول الرقمي وأمن وسلامة البيانات في المحاكم العربية”، يوم 19 ماي 2022.

وفي إطار التعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية سيشارك قاضيان في اجتماع فريق الخبراء العرب المعني بمواجهة جرائم تقنية المعلومات، يومـي 18 و19 ماي 2022، بمقر جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالرياض، المملكة العربية السعودية.

أما فيما تعلق بالتكوين المستمر للقضاة فسيشارك 20 رئيس محكمة جدد في دورة تكوينية حول “رئيس المحكمة”، من 15 إلى 19 ماي 2022 بالمدرسة العليا للقضاء. أما في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبـي لدعم قطاع العدالة بالجزائر فسيتم تنظيم ملتقى للتفكير حول هيكلة وتمكين وحوكمة هيئات التوثيق، من تنشيط Me Saad KHALIFE، عن المجلس الأعلى للتوثيق الفرنسي، من 17 إلى 19 ماي 2022، بالغرفة الوطنية للموثقين.

وينظم ملتقى للتبادل لفائدة الموثقين وكل الهيئات المعنية بنظام العقد الإلكتروني الفرنسي والجزائري، يوم 19 ماي 2022، بإقامة القضاة من تنشيط François-Xavier BARY مدير عام مساعد لجمعية تطوير الخدمات الوثيقية، ADSN.

وبخصوص التكوين المستمر وتحسين مستوى الموظفين سيشارك 48 موظفا من الجهات القضائية في دورتين تكوينيتين بالمدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط بمعدل 24 موظفا في كل دورة حول موضوعي “تسيير مصلحة المحجوزات” من 15 إلى 18 ماي 2022 و”التقنيات المتعلقة بالتكنولوجيات ذات المصدر المفتوح” من 15 إلى 19 ماي 2022.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37202شهيد

  2. مــوجة حر قياسيـة بهذه الولايــات

  3. أحزاب سياسية وشخصيات يعزون في وفاة الصحفي محمد سلطاني

  4. علامة تظهر على اللسان تدعو للتوقف عن تناول القهوة

  5. عشبة تحميك من ألزهايمر إذا استنشقتها..

  6. والي مستغانم يحظر حركة سير السيّارات بالواجهة البحرية

  7. أيام عيد الأضحى عطلة مدفوعة الأجر

  8. أجسام سوداء غامضة بالسعودية تثير الفضول.. ما قصتها؟

  9. هذا هو توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك

  10. جلسة عاجلة لمحاكمة عمرو دياب في واقعة الصفع.. لطلب تعويض قدره مليون جنيه